بوضياف : الصناعة الصيدلانية أخذت حيزا مهما في مشروع قانون الصحة الجديد

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن مشروع قانون الصحة الجديد كرس حيزا لابأس به لتشجيع وتنظيم الصناعة الصيدلانية الوطنية.

وأوضح وزير الصحة خلال إشرافه على إفتتاح الطبعة الخامسة للصالون مغرب فارما للصناعة الصيدلانية أن قانون الصحة الجديد كرس أكثر من 60 مادة لتنظيم نشاطات

الصناعة الصيدلانية داعيا بالمناسبة المتعاملين في هذا المجال إلى المشاركة بقوة في المنتدى الإفريقي للاستثمار الذي ستحتضنه الجزائر من 3 إلى 5 ديسمبر 2016.

وكشف المسؤول عن القطاع عن عرض مشروع قانون الصحة الجديد على لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والتشغيل والتكوين للمجلس الشعبي الوطني يوم 16نوفمبر 2016 .

وفيما يتعلق بالدورة الخامسة للصالون مغرب فارما قال السيد بوضياف أنه يمثل فرصة للتعاون وتعزيز الإستثمار في مجال الصناعة الصيدلانية بغية إنعاش السوق الوطنية للأدوية مشيدا بهذه الصناعة الفتية التي بدأت تتوجه -حسبه- نحو التصدير وتواجدها بـ 11 دولة إفريقية بعد أن سهلت السلطات العمومية هذه العملية.

وأشار مدير الصالون أوليفي هشام ألارد  من جانبه إلى مشاركة 196 عارضا في هذه الدورة يمثلون 26 دولة أجنبية و 36 شركة جزائرية تجمع بين التغليف والتوضيب والإنتاج وقاعات التعقيم ومعالجة الهواء والتجهيز.

وأكد ذات المتحدث في هذا السياق أن هذه الدورة تتميز بتنظيم مداخلات ذي نوعية ينشطها خبراء دوليين في مجال الصيدلة متوقعا حضور أكثر من 2500 زائر مهني سجلوا أنفسهم عبر الأنترنيت وعقد شاركة بين شركات أجنبية ونظيرتها الجزائرية.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع