الرئاسة الفلسطينية: شرعنة إسرائيل بؤر الإستيطان و منع الآذان سيقود المنطقة إلى كوارث

حذرت الرئاسة الفلسطينية أمس الأحد من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة المتمثلة بتشريع البؤر الاستيطانية ومنع الأذان عبر مكبرات الصوت . 

وفي هذا الصدد قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ردا على تلك الإجراءات  إنها ستجر المنطقة إلى كوارث.

وأكد أبو ردينة أن هذه الإجراءات مرفوضة بالكامل  وأن القيادة ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي وإلى كل المؤسسات الدولية  لوقف هذه الإجراءات الإسرائيلية التصعيدية. 

بدوره قال وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن الحكومة الإسرائيلية تحاول أن تستفيد من الأجواء الموجودة على المستوى الدولي من أجل فرض أمر واقع على الأرض وخلق وقائع جديدة من خلال عملية التشريع غير القانونية التي تقوم بها،  واعتبر المالكي أن هذه القوانين الإسرائيلية سواء بشرعنة البؤر الاستيطانية أو منع الأذان عبر مكبرات الصوت مخالفا للقوانين الدولية. 

من جهته حذر الشيخ الدكتور يوسف ادعيس وزير الأوقاف الفلسطيني في تصريح للإذاعة الجزائرية "القناة الأولى" صباح هذا الاثنين، من مغبة هذه الإجراءات، قائلا إنها تدفع باتجاه حرب دينية.

و أضاف وزير الأوقاف الفلسطيني أن هذا القرار تعسفي جائر حيث خالفت إسرائيل بذلك كل المعاهدات الدولية و قد تحدت العالم بأسره و داست على قرارات الأمم المتحدة و قوانينها وكذا على الشرائع السماوية، معلنا أن هذا القرار ستكون له تداعيات خطيرة على المنطقة.

العالم, الشرق الأوسط