المنتخب الجزائري سيشارك في بطولة إفريقيا للمحليين- 2018 تحت إشراف ليكانس

سيشارك المنتخب الجزائري لكرة القدم للاعبين المحليين في التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية للأمم التي ستجري نهائياتها بكينيا سنة 2018 حسب ما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية في موقعها على الانترنت.

التشكيلة التي سيشرف عليها المدرب البلجيكي للمنتخب الأول, جورج ليكانس, ستستفيد من تربص أول من 18 إلى 20 ديسمبر المقبل بالمركز التقني الوطني لسيدي موسى (الجزائر)  كما أضاف نفس المصدر.

للإشارة أن المنتخب الوطني الجزائري للاعبين المحليين كان قد عوقب من قبل الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم بحرمانه من المشاركة في تصفيات البطولة الإفريقية للمحليين لسنة 2014 و 2016  بسبب انسحابه أمام منتخب ليبيا في التصفيات التي كانت تخص نهائيات البطولة لسنة 2014.

وكانت آخر بطولة إفريقيا للمحليين (مرحلة نهائية) شارك فيها المنتخب الجزائري بالسودان سنة 2011 وأنهاها آنذاك في المرتبة الرابعة. 

للإشارة أن عملية القرعة لتصفيات بطولة إفريقيا 2018 للاعبين المحليين ستجرى يوم 9 أفريل المقبل بالقاهرة. وستخص المرحلة التأهيلية لمنطقة شمال إفريقيا  ستة منتخبات هي: الجزائر ومصر وتونس والمغرب وليبيا وموريتانيا. وستلعب التصفيات الخاصة بالمنطقة على شكل بطولة مصغرة ما بين شهر أبريل وأغسطس 2017 على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات البطولة بكينيا.

 

كرة القدم