الفنان الكبير تيسير عقلة في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله على الخامسة من فجر هذا الثلاثاء الملحن وقائد الجوق المعروف تيسير عقلة اثر عملية جراحية وعن عمر ناهز السابعة والسبعين سنة.

 وتوفي الراحل بالعاصمة البلجيكة بروكسل التي يقيم بها منذ مدة بعد أن أمضى بالجزائر ما يقارب الأربعين سنة من الابداع الفني.

ويعتبر الراحل وهو سوري الجنسية واحدا من رواد الموسيقى العربية والجزائرية،  و قائد أورسكترا الإذاعة الجزائرية، إذ  لحن عدة أغاني وطنية خالدة،على غرار أغنية " أنا الجزائر"و"يا ثورة الأحرار "التي أدتها الراحلة صليحة الصغيرة ، كما أدى بعض الأغاني في بداية مشواره الفني.

و قد استقر تيسير عقلة في الجزائر منذ ستينيات القرن الماضى، عندما جاء بكثير من الحب و التعلق بالثورة الجزائرية،و تزوج في الجزائر من الفنانة الراحلة نادية كارباش  التي توفيت في فيفري 2010 والتي انجب منها كريمته الفنانة سماح عقلة،و ظل تيسير رمزا للموسيقى الملتزمة  و صديقا للفنانين الجزائريين، و قدم أعمالا تصنف في خانة إبداعات كبار الموسيقيين. 

وأعرب وزير الثقافة عزالدين ميهوبي في برقية تعزية عن "بالغ حزنه وأساه" لرحيل هذا الملحن "الكبير الذي تبنته الجزائر" معتبرا أنه "سيظل رمزا للموسيقى الملتزمة وصديقا للفنانين الجزائريين" كما ستبقى أعماله في خانة "إبداعات كبار الموسيقيين".

وسوم:

ثقافة وفنون