البطولة العربية للجيدو : الجزائر في المركز الأول بـ 36 ميدالية

احتل المنتخبان الجزائريان للجيدو ,للشبليات والأواسط ( ذكور واناث), المرتبة الاولى في الترتيب العام للبطولة العربية 2016, التي اختتمت الاثنين بتونس , برصيد 36 ميدالية: 15 ذهبية , 10 فضيات و11 برونزية.

وتفوقت الجزائر على المغرب والعربية السعودية وتونس (البلد المنظم) على التوالي, خلال هذه المنافسة التي جرت من 30 نوفمبر إلى 5 ديسمبر.

والميداليات الذهبية لدى الذكور, من انجاز كل من : ايمن دني, رمزي علوي, فخر الدين خلفاوي, حمنو حداد, محمد سنتوح, ياسين زموري, غروغ محمد وأسامة بن  سخري.

ونال الذهب عند الاناث, خديجة قدور, نسرين هادل, نسرين بو جميل, زينة بوعقاش, كريمة كشوت, لويزة اشلال وياسمين ملوك.

والميداليات الفضيات عند الذكور كانت من نصيب: علاء الدين مخفي, عبد الرحمان لعواد, ايمن دني, صالح شيوخ ومصطفى بوعمار. ولدى الإناث: إيمان رزيق, هوارية قدور, رانية بلهواوي وسندرا سحنون.

أما الميداليات البرونزية لدى الذكور فافتكها كل من : شمس الدين سويسي, عبد القادر مبروك, إسماعيل بن زبوج وعند الإناث, مروة بن ناصر, سعدية كباني, سارة سوكان, لمياء سعود, ليدية بن فطيمة, مروة معمري و تلا شيخ .

والـ 34 ميدالية تضاف إليها أيضا, فضية وبرونزية في مسابقة حسب الفرق ليصبح الحصاد 36 ميدالية.

وشارك بعض المصارعين في البطولة العربية في فئتي الأشبال و الأواسط, على غرار أيمن دني, الذي حصل على الذهب مع الفئة الأولى والفضة مع الفئة الثانية.

وعبرت الاتحادية الجزائرية للجيدو عن " رضاها بهذه النتائج" وبعثت برسالة "تهنئة" إلى المصارعين ومدربيهم وتمنت لهم التوفيق فيما تبقى من مشوارهم الرياضي" كما جاء في موقع التواصل الاجتماعي للهيئة الفديرالية.

 

 

رياضة, المصارعة