تحيين وثيقة التحذير الأمريكي من السفر للجزائر نظرة مشوهة و بالية لا تعكس الواقع

أوضحت وزارة الشؤون الخارجية هذا الخميس في بيان لها أن التحيين الدوري لوثيقة "التحذير الأمريكي من السفر" الموجه للمواطنين الأمريكيين المدعوين للسفر إلى الجزائر لا يزال ينظر إلى الوضع الأمني بالجزائر ب "نظرة مشوهة و بالية لا تعكس الواقع". 

أشار المصدر ذاته إلى أن التحيين الدوري لوثيقة "التحذير الأمريكي من السفر" الموجه للمواطنين الأمريكيين المدعوين للسفر إلى الجزائر الذي نشر في 13 ديسمبر على الموقع الرسمي لكتابة الدولة الأمريكية  "يجسد كالعادة  نظر معديه إلى الوضع بالجزائر بنظرة مشوهة و بالية لا تعكس حقيقة الوضع الأمني بالجزائر".

وفي هذا الصدد ذكرت وزارة الشؤون الخارجية بأن "أمن الجزائر مستتب بصفة دائمة بفضل سياسة المصالحة الوطنية التي دعا إليها رئيس الجمهورية  السيد عبد العزيز بوتفليقة والثمن الباهظ الذي دفعته الجزائر للتخلص من الإرهاب وكذا بفضل التجند واليقظة المستمرين للجيش الوطني الشعبي و أسلاك الأمن على كامل التراب الوطني".

ويشير المصدر ذاته إلى أن الجزائر "التي قدمت تضحيات جسام في مجال مكافحة الإرهاب" هي "حريصة على أعلى مستوى على تقديس الروح البشرية". 

في ذات السياق  "تقوم الجزائر لصالحها و ولصالح الغير بعمليات دائمة للوقاية و القضاء على التطرف العنيف ضمن مقاربة متناسقة للتعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب" يضيف ذات المصدر. 

ومن هذا المنطلق  "تبقى جميع الرسائل الأحادية الجانب التي تسعى بدون جدوى إلى ضمان حماية انتقائية و تفضي إلى تفكيك روابط الشراكة والتعاون ضد ظاهرة الإرهاب  ذات مفعول عكسي ولا أساس لها" يؤكد المصدر ذاته.

الجزائر