لعمامرة يتجه الى واشنطن للقاء نظيره ومناقشة القضايا المشتركة

وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة

يقوم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة ابتداء من هذا الأربعاء بزيارة عمل إلى واشنطن، و هذا بدعوة من كاتب الدولة الأمريكي للخارجية ريكس تيليرسون الذي سيتحادث معه حول  التعاون الثنائي و القضايا السياسية و الأمنية ذات الاهتمام المشترك. 

و يأتي لقاء رئيسي الدبلوماسية الجزائرية و الأمريكية في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين و تحسبا لانعقاد الدورة  الوزارية الرابعة التي ستسمح بتبادل "وجهات النظر حول المسائل الدولية المدرجة في أجندة الأمم المتحدة لاسيما المسألة الفلسطينية و الأزمة في ليبيا و سوريا و الوضع  في الساحل و مسألة الصحراء الغربية".

كما ستتناول المحادثات بين الطرفين التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب و  الجريمة العابرة للأوطان و كذا المحاور الكبرى للمساهمات الأمريكية من اجل  تحقيق السلم و الأمن و التنمية في أفريقيا.

إلى ذلك سيجري الوزير لعمامرة خلال هذه الزيارة التي تدوم يومين  "مشاورات مع مسؤولين سامين في الكونغرس الأمريكي حول آفاق تعزيز الشراكة  الجزائرية الأمريكية وكذا حول مسائل دولية و إقليمية".

وفي هذا الشأن أوضح رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الأمريكية الدكتور محمد هديل للقناة الإذاعية الأولى أن هذا الاجتماع يكتسي أهمية كبيرة و يأتي في إطار الحوار الإستراتيجي،مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعول على دور الجزائر في المنطقة و تؤكد على نجاعة تجربتها في مجال مكافحة الإرهاب و حل الأزمات سلميا.

و أضاف الدكتور محمد هديل أن الجزائر قامت بتحديات كبيرة في منطقة الساحل و في ليبيا بجمع الفرقاء الليبيين و هذا يدل على حنكتها و رؤيتها الثاقبة في المنطقة.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة