توقعات إيجابية بحصاد 200 ألف قنطار من الحبوب بأدرار

توقعت تعاونية الحبوب والبقول الجافة بأدرار أن تصل نتائج حملة الحصاد والدرس هذه السنة إجمالا إلى 200ألف قنطار من الحبوب وهذا بزيادة تقدر بـ36الف قنطار عن السنة الماضية بعد حصاد 70 بالمائة من الأراضي الزراعية المستصلحة حديثا.

وفي هذا الصدد كشف مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة بأدرار مختار حمداني في تصريح لإذاعة الجزائر من أدرار أن المساحة المستهدفة تصل إلى 5600هكتار موزعة على 150مستثمرة فلاحية و223مرش محوري بأقاليم زاوية كونته، اوقروت ،أدرار، تسابيت، أولف ،تميمون و فنوغيل.

وحسب مختار حمداني تأتي هذه التوقعات الايجابية لأسباب عديدة تشمل دعم الدولة المتزايد للفلاحين واستفادة أدرار من محطة لتنقية البذور لتلبية حاجيات الولاية بسعة 50طن في اليوم، فضلا عن التساقط المعتبر للأمطار خلال الموسم الفلاحي الحالي مما ساهم في تحقيق هذه الحصيلة. 

وأبرز مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة بأدرار أن المصالح سخرت لعملية الحصاد المتواصلة 23آلة حصاد 07 منها قدمت من ولاية سيدي بلعباس لتغطية النقص المسجل على مستوى التعاونية ودخول 07خواص للمساعدة بهدف تغطية نقص الوسائل فضلا عن تسخير 47شاحنة عن طريق مؤسسة النقل البري للحبوب منها 10شاحنات بسعة حمولة تقدر بـ10 طن .

 

المصدر : إذاعة الجزائر من أدرار/ لحسن حرمة

اقتصاد, فلاحة