إرتفاع عدد ضحايا حادث المنيا الإرهابي إلى 28 قتيلا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الجمعة عن إرتفاع عدد ضحايا حادث المنيا الإرهابي إلى 28 قتيلا وإصابة 24 آخرين في حادث إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا على الطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة محافظة المنيا جنوب البلاد.
وأوضح خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن 12 من ضمن المصابين  خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتماثلهم للشفاء، فيما تم تحويل إحدى الحالات (طفل) إلى مستشفى المنيا الجامعي, وتم تحويل 11 حالة إلى مستشفى معهد ناصر  بالقاهرة.
وأشار إلى أن الحالات التي تم تحويلها إلى معهد ناصر هي حالتان كسور في عظم الفخذ، وحالة طلق ناري الفخذ، وحالة كسر في القدم, وحالة كسور في الحوض والذراع، وحالة  كسور في الكتف، وحالة كسر في اليد، وحالة طلق ناري بالصدر,وحالة طلق ناري الفخذ،  وحالة اشتباه كسر بالعمود الفقري وكسر بعظام الفخذين,وتشمل هذه الحالات طفلين عمرهما عامين.
وأكد مجاهد أنه تم رفع الاستعداد بمستشفيات القاهرة إلى الدرجة القصوى، وأن وزير الصحة  تأكد بنفسه من توافر 1400 كيس و800 كيس بلازما بمستشفى معهد ناصر، و3 أطقم جراحات  عظام، وطاقمي جراحات مخ وأعصاب, وطاقم لجراحة الأوعية الدموية، بالإضافة إلى  الأطقم الأخرى من الجراحة العامة والتمريض و11 سرير رعاية بمعهد ناصر، و48 سريرا آخر بمستشفيات القاهرة الكبرى تحسبا لأي مستجدات.

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط