إرهابي يسلم نفسه للسلطات الامنية بأدرار

سلم إرهابي نفسه هذا الاثنين للسلطات الأمنية بالقطاع العسكري لأدرار وبحوزته أسلحة وكمية من الذخيرة حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي سلم إرهابي نفسه صباح اليوم الـ 18 ديسمبر 2017 للسلطات الأمنية بالقطاع العسكري لأدرار بالناحية العسكرية الثالثة".
ويتعلق الأمر بالمسمى "هـ. بابا" الذي كان بحوزته "مسدس رشاش (1) من نوع كلاشنيكوف وثلاثة (3) مخازن وقنبلة (1) يدوية وكمية من الذخيرة وجهاز اتصال"حسب نفس المصدر الذي أضاف أن الإرهابي "كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012".

وخلص البيان الى أن "هذه العملية النوعية لوحدات الجيش الوطني الشعبي على الشريط الحدودي للبلاد تؤكد على مدى عزم وإصرار قواتنا على الحفاظ على أمن بلادنا وحماية الحدود الوطنية".

تدمير ثلاث قنابل تقليدية الصنع بالمدية

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي،أمس الأحد بالمدية على إثر عملية بحث وتمشيط من تدمير ثلاث قنابل تقليدية الصنع حسب ما أفاد به هذا الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.      
وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الارهاب، وعلى إثر عملية بحث وتمشيط،دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم الـ 17 ديسمبر 2017، ثلاث (3) قنابل تقليدية الصنع بالمدية (الناحية العسكرية الأولى)".
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة)، 9 مهربين وحجزت  سيارتين (2) رباعيتي الدفع ومعدات تنقيب عن الذهب فيما ضبط عناصر الدرك  الوطني 5,8 كيلوغرامات من الكيف المعالج بتلمسان وغليزان (الناحية العسكرية الثانية) و30 قنطارا من مادة التبغ بالوادي (الناحية العسكرية الرابعة)".
من جهة أخرى،"أوقف عناصر الدرك الوطني 11 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والنعامة وأدرار وورقلة".

مجتمع