تحديد هوية الإرهابيين المقضى عليهما بجيجل

تم تحديد هوية الإرهابيين المقضى عليهما امس الثلاثاء بجيجل من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي حسبما أفاد به هذا الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني مشيرا الى أن الأمر يتعلق بكل من "ص.عادل" المكنى"هشام أبو رواحة" و"ب.التركي" المدعو "عبد الرحيم هارون".
وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعملية المنفذة من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 30 جانفي 2018 بمنطقة مشتة محسن ببلدية برج الطهر ولاية جيجل (الناحية العسكرية الخامسة) والتي مكنت من القضاء على إرهابيين (2) خطيرين واسترجاع ثلاثة (3) أسلحة نارية وكمية معتبرة من الذخيرة، تم تحديد هوية هذين المجرمين. ويتعلق الأمر بكل من ص. عادل المكنى +هشام أبو رواحة+ الذي كان مكلفا بالدعاية والتحريض و ب.التركي المدعو +عبد الرحيم  هارون+"، مضيفا أن الإرهابيين التحقا بالجماعات الإرهابية سنة 1994.
وأضاف البيان أنه "في سياق هذه العملية, كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بنفس المنطقة ودمرت مخبأين (2) للإرهابيين يحويان قنبلة يدوية ولغما تقليدي الصنع وأربعة (4) ألواح لتوليد الطاقة الشمسية ومواد غذائية وألبسة وأفرشة وكذا أغراضا مختلفة".

كشف وتدمير قنبلة تقليدية الصنع بتيزي وزو
كما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الثلاثاء بتيزي وزو من كشف وتدمير قنبلة تقليدية الصنع حسبما أفاد به هذا الاربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار مكافحة الإرهاب،كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم الـ 30جانفي 2018 بتيزي وزو (الناحية العسكرية الاولى) قنبلة تقليدية الصنع".
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، "ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة) مهربين (2) و3 مركبات رباعية الدفع و 1,95 طن من المواد الغذائية و850 لتر من الوقود و8 مولدات كهربائية و5 مطارق ضغط وجهاز كشف عن المعادن".
وفي سياق متصل، "حجز حرس الحدود بتلمسان ( الناحية العسكرية الثانية) 7,5  كيلوغرام من الكيف المعالج و 2315  قرص مهلوس في حين ضبط عناصر الدرك الوطني 3018 وحدة من مختلف المشروبات و8620 علبة من التبغ و600 وحدة من الالعاب  النارية بكل من مستغانم (الناحية العسكرية الثانية) و ورقلة وإن أميناس (الناحية العسكرية الرابعة)".
 من جهة أخرى، "أحبط عناصر الدرك الوطني وحرس السواحل بالقالة (الناحية العسكرية الخامسة) محاولتي هجرة غير شرعية لـ 9 أشخاص, فيما تم توقيف 31  مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار و ورقلة".

مجتمع