طمار: مواصلة انجاز برامج "عدل" و مختلف الصيغ الاخرى

أكد وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار هذا الأحد  على  مواصلة  انجاز برنامج صيغة البيع بالإيجار (عدل) و الصيغ  السكنية الأخرى  إلى جانب المرافق المهمة للمواطنين مذكرا ببرنامج انجاز 120  ألف وحدة سكنية "عدل" بعنوان سنة 2018  موزعة عبر مختلف ولايات من الوطن.

و قال طمار في  كلمة ألقاها بمناسبة عملية  تسليم مفاتيح 2700 سكن  بصيغة البيع بالإيجار (عدل) لفائدة مكتتبي برنامج عدل 1 (2001) على مستوى  مدينة سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة  إن عمليات توزيع السكنات تتوالى على  مستوى التراب الوطني لتجسيد برنامج رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة  من خلال بداية عملية توزيع 2700 وحدة سكنية اليوم.

وكشف الوزير ان هذه العملية مرحلة أولى وستكون متبوعة في الأسابيع القادمة  بعملية أخرى تشمل توزيع 3000 سكن لفائدة مكتتبي عدل 1  بمدينة سيدي عبد الله  مشيرا  إلى أن هذه السكنات تم الانتهاء من انجازها ولم يتبق الا ربطها بمختلف  الشبكات و دعمها بالمرافق الضرورية .

و من جهة أخرى أكد  المسؤول الأول على قطاع  السكن و العمران و المدينة ان  انجاز برنامج صيغة البيع بالإيجار (عدل) سيتواصل بنفس العزيمة و الوتيرة   بالتنسيق مع السلطات  المحلية  حيث ستستكمل عمليات الترحيل و  توزيع السكن  الاجتماعي بانتظام .

كما أضاف أن عملية  انجاز السكن الترقوي المدعم بالنسبة لولاية الجزائر  العاصمة  سينطلق قريبا  مشيرا  إلى أن هذه الولاية ستكون فيها برامج هامة  ريثما يتم تسطير و الانطلاق في برامج جديدة أخرى.

و ذكر  في هذا الإطار أن ولاية الجزائر  معروفة بمشكل العقار و أن مصالحه  الوزارية  بصدد دراسة الأوعية العقارية التي ستحتضن هذه المشاريع ليتم  الانطلاق بقوة في كل البرامج المسطرة.

وأما  بالنسبة للحي السكني عدل المتواجد بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله ي  قال الوزير إن الموقع  سيعرف كذلك انجاز البرنامج الخاص بصيغة الترقوي العمومي  و حصة كذلك بالنسبة للترقوي المدعم  مشير إلى  انه بالنسبة للجزائر العاصمة  تم تخصيص برنامج انجاز 20 ألف سكن بصيغة عدل.

و أكد كذلك أن  عملية انجاز المرافق المتعلقة باحتياجات المواطن ستتواصل خاصة  المرافق التربوية  مؤكدا بهذا الخصوص  ان كل الابتدائيات  المبرمجة ستنجز قبل  الدخول المدرسي ل 2018-2019.

و أعلن عن فتح مكتب خاص لوكالة عدل على مستوى  الحي السكني للمدينة الجديدة  سيدي عبد الله اليومية يسمح للسكان بتقديم ملاحظاتهم بخصوص سكناتهم ( تسربات  في المياه ي شبكة الكهرباء..)  ليتم التكفل بانشغالاتهم. 

أما بخصوص المرافق الرياضية ي عرف الحي السكني انجاز  ملعب جواري و هو الأمر  الذي لقي استحسان كبير لدى السكان.

و أوضح وزير السكن في هذا السياقي  ان هناك برنامج لانجاز سبع (7) ملاعب  جوارية أخرى مشيرا إلى التنسيق الجاري مع وزارة الثقافة للسماح للشباب و  الجمعيات بالقيام بأنشطة ثقافية من خلال وضع تحت تصرفهم محلات لمزاولة نشاطهم.   

كما سيتم تزويد الحي بكل ما هو له علاقة بالاتصال من خلال التنسيق مع وزارة  البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال.

             

مجتمع