18 طريقا وطنيا و ولائيا و بلديا مغلق بسبب سوء الأحوال الجوية

أفاد بيان  لمديرية الحماية المدنية صدر اليوم الأربعاء أن سوء الأحوال الجوية و سقوط الثلوج التي  تعرفها عدة ولايات تسببت في غلق العديد من الطرقات على المستوى الوطني.

وأوضح البيان أن " 18 طريقا وطنيا، ولائيا و بلديا، مغلق أو يعرف صعوبة  في حركة السير"، مشيرا إلى أنه "تم بولاية تيزي وزو غلق الطرقات الوطنية رقم  30،  33، 15 و الطريق الولائي رقم 253 مغلقة عن حركة السير في بلديات إفرحونن  بني يني عين الحمام".

كما تم غلق بولاية سطيف الطريق البلدي رقم 90 و 91 عن حركة السير ببلديتي  معديد، و بوعنداس، في حين تم أيضا "بولاية باتنة غلق الطريق 77 و 31 عن حركة  السير ببلدية باتنة".

و أضاف المصدر ذاته أن سوء الأحوال الجوية بولاية البليدة أدت "إلى  غلق الطريق رقم 64 الرابط بين بوقرة و العيساوية عن حركة السير في حين تم غلق  بولاية المسيلة الطريق الولائي رقم 02 ببلدية معديد و الطريق البلدي ببلدية  بني يلمان عن السير".

وفي ولاية المدية يعرف الطريق الوطني رقم 60 و رقم 01 صعوبة في حركة السير  ببلديتي أولاد عنتر و بلدية قصر البخاري،  في حين تم في ولاية بجاية غلق  الطريق الوطني رقم 26 عن حركة السير وذلك على مستوى قمة شلاطة ببلدية شلاطة.

من جهة أخرى أكد البيان بأن وحدات الحماية المدنية تدخلت على إثر التقلبات  الجوية، خاصة عبر ولايات : تيزي وزو، البويرة، المدية،البليدة، سطيف، المسيلة، بجاية و باتنة، لمساعدة وإسعاف الأشخاص العالقين و المحصورين في  الطرقات بسبب تراكم الثلوج، و كذا العمل على إعادة فتح الطرقات المغلقة عن السير رفقة المصالح  المختصة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية/وأج

 

 

مجتمع