الأيام المسرحية المغاربية بعنابة : تكريم لروح الفقيد الفنان عز الدين مجوبي في مشاهد مسرحية "راحلة "

خصت الفنانة والممثلة المسرحية تونس آيت علي مساء الاثنين بعنابة روح فقيد المسرح الوطني وعبقري الخشبة الفنان الراحل عز  الدين مجوبي بتكريم متميز من خلال عرض خاص لمسرحية "راحلة" وذلك ضمن فعاليات  الأيام المسرحية المغاربية التي يحتضنها المسرح الجهوي لذات المدينة .

وبأداء متميز جمع بين الحركة والإيقاع الموسيقي لآلتي القيتار والكمان قدمت  هذه الممثلة و بطلة مسرحية "راحلة " لتعاونية البهجة للجزائر العاصمة لوحات  مختارة من هذا العمل المسرحي الذي أنتج سنة 2015 و ذلك تكريما لروح الفقيد عز  الدين مجوبي .

وعلى مدار 20 دقيقة من العرض اختارت هذه الفنانة أن تكرم روح الفنان عز الدين  مجوبي بلمسات جديدة أدخلت على هذا العمل المسرحي جماليات الأداء والديكور والموسيقى في عرض مختصر لمسرحية "راحلة " التي تعالج قضايا المرأة وصراعاتها  اليومية مع المحيط والتقاليد البالية من أجل إثبات الذات .

كما شهدت فعاليات الأيام المسرحية المغاربية لعنابة في يومها الثالث تكريم  ثاني لروح الفقيد عز الدين مجوبي من المرأة الفنانة والمبدعة وذلك من خلال عرض  لمسرحية "امرأة بظل مكسور" من إنتاج المسرح الجهوي لعنابة و إخراج الفنان جمال  حمودة .

وبدورها كانت الممثلة رجاء الهواري بطلة هذا العمل الفني الذي أنتج سنة 2017  في الموعد بأداء مونودراما تعالج واقع العلاقة التي تربط المرأة بالرجل وثقل  التقاليد البالية التي تؤثر على طبيعة هذه العلاقة وتجعل المرأة ضحية مآسي  ومعاناة مع الأسرة والمحيط.

وتتواصل فعاليات الأيام المسرحية المغاربية لعرض مرتقب لفرقة "مرايا" للإنتاج  والتوزيع الفني من تونس بعنوان "سلفي" إلى جانب عروض أخرى لمسرحيات " العطب "  للمسرح الجهوي بباتنة و "غابتلي" لنبيل رحماني من عنابة بالإضافة إلى مسرحية  "حقيقة الكذب" للمسرح الجهوي بسكيكدة .

للتذكير تنظم الأيام المسرحية المغاربية لعنابة بمبادرة لمديرية الثقافة  بالولاية بالتعاون مع المسرح الجهوي لعنابة و ذلك لمدة 6 أيام.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

ثقافة وفنون