انفلونزا موسمية: تسجيل 23 وفاة منذ بداية الموسم الشتوي

توفي 23 شخصا بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية  بعدة ولايات من الوطن منذ بداية الموسم الشتوي, حسب أخر حصيلة أعلنت عنها الثلاثاء مديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وكشف مدير الوقاية بالوزارة الدكتور جمال فورار أن معهد باستور المكلف بتأكيد  حالات الوفاة بعد اجراء التحاليل الضرورية حول الانفلونزا الموسمية "أحصى إلى  غاية اليوم وفاة 23 شخصا بسبب هذا الفيروس بعدة ولايات من الوطن".

وتأتي ولاية الجزائر العاصمة في مقدمة الحصيلة بتسجيل 10 وفيات تتراوح  أعمارهم ما بين 4 و65 سنة تليها ولاية برج بوعريريج ب 3 وفيات ثم كل من  البليدة وتيبازة وغليزان بحالتي وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية  وسوق أهراس وسكيكدة بحالة وفاة واحدة لكل واحدة منها- حسب مدير الوقاية.

وأكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة  يعاني أصحابها من أمراض مزمنة سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين  لنساء حوامل.

وذكر بالمناسبة أن هناك 730 شخصا مشكوك في اصابته بفيروس الانفلونزا الموسمية  يخضعون إلى المتابعة الطبية بعدة مستشفيات من بينهم 223 حالة مؤكدة أي ما يمثل  نسبة 30 بالمائة يوجد اصحابها في العناية المركزة.

ودعا مدير الوقاية في هذا الصدد إلى ضرورة احترام وسائل الوقاية والتوجه  لمصالح الإستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في المعاناة  من آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال وآلام بالحنجرة ليتم التكفل  بالحالات قبل تطورها إلى تعقيدات حادة.

ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فيفري وذلك لانخفاض درجة الحرارة والتقلبات الجوية التي تميز هذا الشهر.

مجتمع