وزارة الصحة: تسجيل 25 حالة وفاة بالانفلونزا الموسمية منذ بداية فصل الشتاء

توفي شخصان بسبب تعقيدات الأنفلونزا الموسمية ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات على المستوى الوطني إلى 25 حالة  منذ بداية فصل الشتاء، حسبما علم من وزارة  الصحة والسكان وإصلاح  المستشفيات.

وكشف مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة جمال فورار أن الشخصين المتوفيين هما رجل يبلغ من العمر 82 سنة (الجزائر العاصمة) وامرأة تبلغ 50 سنة  (تيسمسيلت)، مذكرا أن آخر حصيلة كانت 23 حالة وفاة مسجلة حتى ال  13 فيفري 2018.

وأوضح فورار أن معهد باستور المكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد اجراء التحاليل الضرورية حول الانفلونزا الموسمية، "أحصى إلى غاية اليوم وفاة 25  شخصا بعدة ولايات من الوطن".

و من بين الخمسة والعشرين (25) وفاة التي أحصتها الوزارة فقد سجلت وفاة 11  شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 4 و82 سنة بالجزائر العاصمة تليها ولاية برج  بوعريريج ب (3) وفيات ثم كل من البليدة وتيبازة وغليزان بحالتي (02) وفاة لكل  واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس وسكيكدة وتيسمسيلت بحالة وفاة  واحدة لكل واحدة منها.

وأكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة  يعاني أصحابها من أمراض مزمنة سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين لنساء حوامل.

ودعا المسؤول بوزارة الصحة  في هذا الصدد إلى التوجه لمصالح الإستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال وآلام بالحنجرة لتفادي التعقيدات الحادة.

ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فيفري وذلك لانخفاض درجة الحرارة والتقلبات الجوية التي تميز هذا الشهر.

 

مجتمع