الإذاعة الجزائرية تفوز بجائزة أحسن قسم لتنسيق التبادل الإخباري والبرامجي الإذاعي

تحصلت الإذاعة الجزائرية في شخص زهير حطاب منسق التبادل الإذاعي للإذاعة الجزائرية في اتحاد إذاعات الدول العربية على الجائزة الثالثة كأحسن قسم لتنسيق التبادل الإخباري و البرامجي الإذاعي عبر الأقمار الاصطناعية  "مينوس" وذلك من بين 22 دولة عربية  عضوة في اتحاد إذاعات الدول العربية.

وجاء الإعلان عن هذا التتويج على هامش الاجتماع العاشر(10) لمنسقي التبادل  الإذاعي العربي المنعقد بفندق الشيراطون بالجزائر العاصمة منذ يوم امس  الأربعاء وعلى مدى يوميني فيما عادت الجائزة الأولى لإذاعة المملكة العربية  السعودية,و فازت جمهورية مصر العربية بالجائرة الثانية.

ويذكر انه قد سبق للإذاعة الجزائرية أن نالت نفس الجائزة في عام 2015  نضير  إسهاماتها في تفعيل التبادل البرامجي بين هيئات الإذاعات العربية.

وأكد منسق الاذاعة الجزائرية لتبادل البرامج والاخبار زهير حطاب على أهمية الجائزة التي توجت بها الاذاعة الجزائرية ، لاسيما وأن الاتحاد يسعى لتوسيع نطاق عمله إلى خارج المنطقة العربية.

وقال مدير إدارة تبادل لأخبار  والبرامج السعودي خالد بدر العتيبي أن الجائزة تعد حافزا إضافيا لمواصلة الجهود المبذولة .

أما المدير العام للتنسيق بالاذاعة المصرية محمود سالم، فأوضح أن الهيئة الاذاعية المصرية تطمح إلى المزيد من الأعمال المشتركة مع مختلف الهيئات الاذاعية العربية.

للإشارة فقد تم اليوم تكريم الإذاعة التونسية لاحتلالها المرتبة الأولى في استخدام برامج التبادل بينالإذاعات العربية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

ثقافة وفنون