الجولة الـ21 : العــميد يقــتنص تعــادلا ثمـينا أمـام ســوسطارة والسـاورة تــواصل إهــدار النقاط

شهدت  مباريات الجولة 21 من بطولة الرابطة  الاولى المحترفة لكرة القدم "موبيليس" التى جرت اليوم السبت، انتهاء الداربي  العاصمي بين واتحاد الجزائر وجاره المولودية، بالتعادل (2-2) في الوقت الذي عاد فيه شباب بلوزداد بتعادل ثمين من بشار امام شبيبة الساورة (1-1)، اما اتحاد البليدة فقد فاز بهدف وحيد على الضيف دفاع تاجنانت والذي تبقى وضعيته  على حالها ضمن منطقة الاندية المهددة بالسقوط.

وفي الداربي العاصمي، عادت المولودية من بعيد وانتزعت تعادلا صعبا، على حساب  الجار الاتحاد والذي كان متقدما في النتيجة بهدفين نظيفين، غير أن "العميد" عرف كيف يقلب الاوضاع ويوقع "اصابتين" عدل بهما نتيجة اللقاء.

وعلى اثر هذه النتيجة، تضيف المولودية نقطة الى رصيدها والذي ترفعه الى 34 في  الصف الثالث في الوقت الذي تتواجد فيه تشكيلة "سوسطارة" في المرتبة الرابعة  بمجموع 32 ن، مناصفة مع الجار نادي بارادو وشبيبة الساورة.

وافترق فريقا أولمبي المدية والضيف وفاق سطيف بتعادل سلبي (0-0) وهي النتيجة  التي لا تخدم الطرفين، حيث لم يضمن أبناء "التيطري" البقاء بعد، سيما وأن ثلاث  نقاط فقط تفصلهم عن اول المهددين بالنزول، في حين تتأجل عودة "السطايفية" الى  كوكبة المقدمة لافتكاك مكانة مؤهلة الى منافسة قارية.

نفس السيناريو انتهت عليه مواجهة شبيبة الساورة بالضيف شباب بلوزداد مع  اختلاف في النتيجة والتي كانت (1-1)، حيث أجلت الشبيبة استفاقتها وعجزت ايضا  على استعادة مركز الوصافة التي فقدتها قبل بضع جولات وتحتل حاليا الصف الرابع  ب32 نقطة، في حين يتواجد أبناء "العقيبة" في المرتبة العاشرة ب23 نقطة، لكن  بخطوتين فقط عن المنطقة الحمراء.

من جهته حقق متذيل الترتيب، اتحاد البليدة فوزا هاما يبقي على آمال ضئيلة للفريق في  الصراع على البقاء على حساب الضيف دفاع تاجنانت  بهدف أمضاه هداف الفريق سامي فريوي والذي يرفع عداده الى 10 اهداف.

وبهذا يصبح في رصيد أبناء مدينة "الورود" 15 نقطة لكن في المرتبة الـ 16 والاخيرة، فيما يبقى الفارق بعيدا عن أول الناجين بسبع خطوات كاملة، بينما  يتواجد الدفاع ضمن المركز ال14 وبمجموع 21 نقطة.

وفي مباريات الجمعة، لم يفوت رائد الترتيب شباب قسنطينة فرصة استقباله لاتحاد بسكرة لاقتناص ثلاث نقاط ثمينة، جاءت بفضل هداف البطولة الوطنية أمين  عبيد الذي أمضى بالمناسبة هدفه ال14 و ذلك في مباراة جرت أمام مدرجات فارغة  بسبب العقوبة المسلطة على الفريق.

هذا الفوز يسمح ل"السنافر" بالحفاظ على فارق أربع نقاط عن الملاحق المباشر، مولودية وهران الفائز بصعوبة على اتحاد الحراش بهدف وحيد امضاه اللاعب شيبان  في الدقيقة (70) والذي يعقد أكثر وضعية "الصفراء" التي تبقى ملازمة للمركز 15  وما قبل الأخير  في الترتيب العام.

و في تيزي وزو،تنفست شبيبة القبائل الصعداء بعد الفوز الثمين على اتحاد  بلعباس (2-1) في مباراة بست نقاط للفريقين المتواجدين في المنطقة الحمراء. 

و تقدمت الشبيبة بهدفين لكل من زيري (د 15) من ضربة جزاء و بن علجية (56) قبل  ان يقلص اللاعب السابق لمولودية الجزائر، محمد سيقار الفارق (د 74).

ويدفع أبناء المدرب "العباسي" الشريف الوزاني غاليا خصم ست نقاط من رصيده،وهو القرار الذي يجعله في وضعية لا يحسد عليها.

وانتهي اللقاء المحلي بين نادي بارادو ونصر حسين داي بالتعادل (1-1) و هي  نتيجة ترضي "النصرية" أكثر لتبقى ضمن الجزء الأول لجدول الترتيب عكس نادي  بارادو الذي ضيع فرصة الانفراد بالمركز الثالث وراء المتصدر "السياسي" و  "الحمراوة".

النتائج الكاملة والهدافون 

النتائج الكاملة و الهدافون لمباريات الجولة  ال21 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى "موبيليس" لكرة القدم, التي جرت يومي  الجمعة والسبت: 

الجمعة

شبيبة القبائل 2 زيري (15 ض.جزاء)، بن علجية (56)اتحاد بلعباس 1 سقار (74)

مولودية وهران 1 شيبان  (70) اتحاد الحراش    0

نادي بارادو   1 نعيجي (60) صر حسين داي 1 علاطي (76 ض.جزاء)

شباب قسنطينة 1  عبيد (5)- اتحاد بسكرة   0   

-- السبت :

اولمبي المدية  0 وفاق سطيف   0 

شبيبة الساورة  1  حامية (25) شباب بلوزداد  1 دراوي (37)

اتحاد البليدة   1 فريوي (4) دفاع تاجنانت 0 

اتحاد الجزائر   2 درفلو (1) بودربال (19) مولودية الجزائر  2 بن دبكة (55) حشود (70).

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الرابطة 1