ناباك 2018 ...فرصة للطلبة لاستعراض بحوثهم والظفر بعروض عمل

ناباك 2018 وهران

تميزت الطبعة الثامنة للندوة- المعرض حول الصناعة البترولية والغازية في شمال افريقيا  (ناباك 2018) التي تحتضنها وهران بمبادرة انشاء "ناباك الشباب" وتجمع هذه المبادرة أنجب الطلبة من 13 جامعة في الجزائر لتخصيص ورشات تتناول مواضيع منها موضوع مستقبل الطاقة في العالم .

  ويحضر بالصالون طلبة ممثلون لعديد الجامعات الجزائرية بهدف التعريف بكلياتهم لدى كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال البترول وكذا للبحث عن فرص للعمل.

 ويحاول الطلبة من خلال النوادي العلمية التي يشاركون بها في المعرض التعريف بقدراتهم في القطاع البترولي وترجمة جميع المعارف التي اكتسبوها في دراساتهم وتجاربهم المهنية السابقة  في محاولة لاستقطاب الاهتمام وفتح فرص التوظيف لدى الشركات الرائدة في مجال البترول والغاز  ، وهو ما  أوضحه بوكثير معز احد الطلبة المشاركين الممثلين لجامعة بومرداس  في تسجيل للقناة الإذاعية الاولى اكد فيه ان  الصالون فرصة سانحة لتمثيل الكلية وكذا الاحتكاك بالمهنيين المحترفين في مجال انتاج الطاقة .

 وأكدت نمار زبيدة  طالبة في الجيوفيزياء بجامعة باب الزوار ان الطلبة الحاضرين في  الصالون  يعرضون  المشاريع التي اقاموها في نهاية دراستهم وكذا  مشاريع قاموا بها  بشكل منفرد بعد الدراسات أو خلال تربصاتهم وعملهم في المؤسسات العاملة في مجال المحروقات ،وهم الآن بصدد عرض نتائج الدراسات على المؤسسات المهتمة العاملة في مجال انتاج الطاقة .

وستسمح هذه الدورة للشباب المشاركين بتعميق معارفهم والإطلاع على المستجدات  في المجال وإغتنام فرص لتطوير نشاطاتهم وإنشاء شبكة مع الفاعلين الاساسيين في السوق زيادة على التطرق لمواضيع هامة حول الصناعة.

المصدر :الاذاعة الجزائرية 

الجزائر