بدوي:مركب الغاز لحقل تيميمون بأدرار انجاز يجسد الرؤية الاستراتيجية لرئيس الجمهورية لتنمية الجنوب

أفاد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نورالدين بدوي أن الاستراتيجية المتميزة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تمكن ولايات الجنوب الجديدة المنتدبة من استغلال امكانياتها الطبيعية  خدمة لتنمية هذه الولايات .

وأوضح بدوي خلال اشرافه بتكليف من رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء على تدشين مجمع الغاز بحقل تيميمون رفقة وزيري الطاقة مصطفى قيتوني والنقل والأشغال العمومية عبد الغني زعلان والرئيس المدير العام لمجمع سونطراك عبد المؤمن ولد قدور أن هذا المشروع يرمي لدعم القدرات الانتاجية الوطنية.

وقال بدوي إن مصالحه هي الآن بصدد اجراء تقييم لمختلف المجهودات التي بذلت  بالولايات المنتدبة ،مشيرا الى أن  تطوير وتنمية هذه المناطق "متواصل" حيث تم على هذا الأساس إقرار برنامج تنموي  إضافي لتيميمون "يستجيب لكافة انشغالات المواطن " بالإضافة الى " إعادة احياء  صندوق الجنوب الذي يتكفل بالمشاريع التي كانت في وقت سابق مجمدة".

وأضاف بدوي أن الحكومة " وبتعليمات من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لن تتوقف عن ديناميكية التنمية التي أقرتها مختلف البرامج  التنموية لرئيس الجمهورية مؤكدا أن الحكومة تطبق ميدانيا تعليمات رئيس الدولة لمواصلة تنمية مختلف مناطق الجنوب".

وأشار إلى أن قرار الرئيس بوتفليقة باستحداث 10 ولايات منتدبة بالجنوب قبل سنوات هو "  قرار تاريخي ".

من جهته أوضح وزير الطاقة أن برنامج الرئيس بوتفليقة " يولي أهمية خاصة لمناطق  الجنوب " خاصة ما تعلق " بتوفير الطاقة الكهربائية " مشيرا إلى أن الجزائر  البلد " الوحيد الذي يوفر لمواطنه 99 بالمائة من الطاقة الكهربائية و64  بالمائة من الغاز و11 مصنع لتحلية مياه البحر".

واعتبر أن مشروع مجمع الغاز يأتي ليدعم صناعة الغاز بالجزائر ومن شأنه الرفع من قدرات انجاز الغاز بالمنطقة.

من جهته أكد وزير النقل والأشغال العمومية أن " الشغل الشاغل لرئيس الجمهورية هو خدمة المواطن وتأمين الحدود من خلال نظرة استشرافية استباقية ".

كما أبرز زعلان أن الطريق الرابط بين المركب الغازي تيميون ودائرة اوقروت من شأنه المساهمة في فك العزلة وخلق حركية اقتصادية .

وتم خلال هذا اللقاء تكريم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من قبل فعاليات المجتمع المدني لتيميمون نظير جهوده المتواصلة لتنمية البلاد خاصة مناطق الجنوب وكذا تمكنه من بسط السلم والاستقرار بفضل ميثاق السلم والمصالحة الوطنية .

وتسلم التكريم الذي هو عبارة عن لوحة فنية نيابة عن رئيس الجمهورية الوزير نور الدين بدوي .

الجزائر