الرئيس بوتفليقة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمصر

بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة,  برقية تهنئة إلى الرئيس المصري, عبد الفتاح السيسي, بمناسبة إعادة انتخابه,  أكد له من خلالها عزمه الراسخ واستعداده التام للعمل معه على تعزيز علاقات  التعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى أعلى يستجيب لما يطمح إليه  الشعبان الشقيقان.  

وكتب رئيس الجمهورية في برقيته: "يطيب لي, بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا  لجمهورية مصر العربية وتجديد الشعب المصري الشقيق ثقته في سيادتكم,أن أعرب  لكم, باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي, عن خالص التهاني وأطيب  التمنيات, سائلا الله جل وعلا أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وينعم على  الشعب المصري الشقيق باطراد التقدم والرخاء".

وأردف الرئيس بوتفليقة مخاطبا الرئيس السيسي: ''لقد أثبت الشعب المصري, مرة  أخرى, بمشاركته في إنجاح الانتخابات الرئاسية, وعيه العالي وسلوكه الحضاري  المتميز وإرادته القوية في تخطي الصعاب والمضي قدما بكل ثقة وثبات في بناء  مستقبله في كنف الأمن و الاستقرار تحت قيادتكم الحكيمة".

وأضاف في ذات السياق: "إنها لفرصة سعيدة أغتنمها لأعبر لكم عن ارتياحنا  للعلاقات المتميزة القائمة بين بلدينا الشقيقين, ولأؤكد لكم عزمنا الراسخ  واستعدادنا التام للعمل معكم من أجل تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة  بين بلدينا, والارتقاء بها إلى مستوى أعلى يستجيب لما يطمح إليه شعبانا  الشقيقان, ويضمن لهما المزيد من التقدم والنماء ويعود عليهما بالمنفعة والخير  العميم".

وخلص رئيس الجمهورية إلى القول: "وإذ أسأل الله العلي القدير أن يوفقكم في  أداء مهامكم النبيلة في خدمة الشعب المصري الشقيق وبلدكم الحبيب, تفضلوا,  فخامة الرئيس وأخي العزيز, بقبول أسمى عبارات الإخاء والمودة".

فوز السيسي بنسبة 08.‏97 في المائة

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر أعلنت ظهر هذا الاثنين فوز الرئيس المصري بفترة رئاسية ثانية بنسبة 08.‏97 في المائة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر مارس المنصرم خارج وداخل البلاد.

وأشار رئيس الهيئة المستشار لاشين إبراهيم في مؤتمر صحافي عقده بمقر الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن الرئيس السيسي حصل على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا، فيما حصل المرشح المنافس له موسى مصطفى موسى، على 656 ألفا و534 صوتا، في الانتخابات بنسبة 92.‏2 في المائة.

وأضاف أن الانتخابات شهدت تصويتا، في الداخل والخارج، من جانب 24 مليونا و254 ألفا و152 ناخبا، بنسبة 5.‏41 في المائة من قاعدة بيانات الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن "المصريين شاركوا وتوافدوا في انتخابات الخارج في 139 لجنة اقتراع بـ124 دولة حول العالم، رافعين أعلام مصر، ومعلنين الولاء للوطن والحنين إليه، مؤدين لأمانتهم، ومؤكدين أن حب الوطن لا يزال يسكن قلوبهم متى كانوا وأينما كانوا". وأضاف أنه "حينما فتحت لجان الاقتراع أبوابها داخل مصر، توافد المصريون على لجان الاقتراع الفرعية بالملايين من كل حدب وصوب، واستمر توافدهم حتى الساعات الأخيرة من اليوم الثالث للاقتراع في ظروف مناخية صعبة شهدتها البلاد.

العالم