كعوان يزور صالون اتحاد إذاعات و تلفزيونات الدول العربية بتونس

من الأرشيف

قام وزير الاتصال جمال كعوان الذي يشارك هذا الأحد بتونس في الدورة الـ 19 للمهرجان العربي  للإذاعة والتلفزيون بزيارة إلى  صالون اتحاد إذاعات و تلفزيونات الدول العربية بتونس.

في هذا الصدد زار كعوان جناح صالون اتحاد إذاعات و تلفزيونات الدول  العربية بتونس حيث قدمت له شروحات حول مختلف مهام هذه الهيئة العربية سيما  منها الجوانب الأكاديمية و التكنولوجية و التنظيمية.

كما توقف بعد ذلك على مستوى فضاء السعودية ضيف شرف هذه التظاهرة و كذا على  مستوى الجناح الفلسطيني حيث قدم له عرض حول التقدم التكنولوجي لهذا البلد في  مجال البث الإذاعي و التلفزي وكذا حول انضمامه الأخير إلى برنامج آلية التبادل  الإذاعي و التلفزي العربي (مينوس).

أما على مستوى جناح المؤسسة العمومية للتلفزيون فقد تحادث الوزير مطولا مع  الوفد الجزائري حول رهانات و تحديات الخدمة العمومية السمعية البصرية  الجزائرية.

و قد أكد كعوان في تصريح للصحافة على المشاركة الجزائرية في الدورة  الـ 19 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون معربا عن ارتياحه للمكانة  "المستحقة" للإذاعة و التلفزيون الجزائريين اللذين فازا خلال حفل تسليم الجوائز  على التوالي بالجائزتين الأولى والثانية في صنف المبادلات البرامجية العربية.

و يهدف المهرجان العربي الى "المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي و التلفزيوني  العربي و تحسينه بشكل يستجيب لتطلعات هيئاته الأعضاء و المبادئ التي تعمل من  اجلها هذه الأخيرة".               

كما تسهر هذه التظاهرة على "اكتشاف المواهب و تشجيع الموارد المبدعة في هذا  المجال الاستراتيجي".

و يرافق وزير الاتصال في زيارته إلى تونس كل من المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان  لوناكل و المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون توفيق خلادي والمدير العام للمؤسسة العمومية للبث الاذاعي و التلفزي شوقي سحنين ومدير المركز العربي  لتبادل الأخبار و البرامج محسن سليماني.