الاذاعة الجزائرية والتلفزيون يحصدان عدة جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

تحصلت الإذاعة الجزائرية ليلة أمس الأحد على الجائزة الأولى في البرامج المخصصة للمعاقين وذلك خلال الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي تجري فعالياتها بتونس العاصمة وتضاف هذه الجائزة إلى الجائزة التي تحصلت عليها الاذاعة في تبادل البرامج والأخبار في الحفل الذي حضره وزير الاتصال جمال كعوان.

هذا وتسلم المدير العام للإذاعة الجزائرية،شعبان لوناكل مساء أمس في تونس الجائزة الأولى في صنف البرامج الإذاعية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وذلك عن البرنامج الذي يحمل عنوان " نحن معكم" الذي أنتجته وبثته الإذاعة الجهوية لتلمسان.  

وبالمناسبة هنأ المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل في تصريح للقناة الإذاعية الأولى الاذاعة الجزائرية بهذا التتويج الذي يعد –حسبه- مهما في مسار تألق هذه المؤسسة الإعلامية سواء تعلق الأمر بالجائزة الأولى في التبادلات البرامجية لسنة 2017 والجائزة الأولى في برامج صنف الاعاقة.

من جهته حصد التلفزيون الجزائري ثلاث جوائز أولى في أصناف مختلفة في ذات المهرجان والتي عادت إلى كل من برنامج استديو الصغار وبرنامج بين البارح واليوم والجائزة الأولى في إطار تبادل البرامج إلى جانب الحصول على الجائزة الثانية في صنف البرامج الوثائقية.

و قد حضر وزير الاتصال, جمال كعوان و وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد  زين العابدين و نائب الوزير الأول و وزير الإعلام السوداني أحمد بلال الطبعة  الـ 19 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون إضافة إلى مدراء وسائل إعلام عمومية  و خاصة و شخصيات من عالم الثقافة و الفن.

كما تم, في ختام المهرجان, منح وزير الاتصال جمال كعوان وسام "الدرع" لاتحاد إذاعات  الدول العربية.

وتهدف هذه الطبعة الـ 19 إلى "المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي و التلفزي  العربي و تحسينه بشكل يسمح بالاستجابة الى تطلعات هيئاته الأعضاء و المبادئ  التي يعمل من أجلها".

و يذكر أن الإذاعة الوطنية تحصلت السبت الماضي على الجائزة الأولى لمسابقة  تبادل البرامج الإذاعية في حين تحصل التلفزيون الجزائري على الجائزة الثانية  في فئة البرامج الوثائقية.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر