الصحفيون الفلسطنيون في غزة ...قهر لاحدود له لحرية التعبيرمن الاحتلال ودعوات لاحترام المواثيق الدولية

يتعرض الصحفيون الفلسطنيون إلى أبشع أساليب العنف في أداء مهمتهم النبيلة من قبل  قوات الاحتلال الاسرائيلي لإسكات صوت الحق وكتم انتهاكات العدو في حق المدنيين ،والحصيلة الأخيرة شهيدين وإصابة أكثر من 15 آخرين في مسيرة حق العودة على الحدود مع قطاع غزة منذ أكثر من شهر.

فرغم الدعوات التى تتعالى لحماية حرية التعبير والرأي ،إلا قوات الاحتلال الاسرائيلي لا تتوانى في تعنيف وحرمان الصحفيين بشتى الوسائل من الوصول إلى مصادر الخبر ونقل الحقائق والتعبير عن آرائهم ، ففي اتصال مع القناة الإذاعية الأولى صرح مراسل التلفزيون الجزائري وسام ابو زيد بأن الصحفي الفلسطيني يتعرض للإهانة والشتم والضرب بل وحتى للقتل  فيما أكد معين شلولة صحفي بقطاع غزة أن استهداف الصحفيين بهذا الشكل من قوات الاحتلال الاسرائيلي يعد رسالة واضحة لرفض تواجدهم  والتعامل معهم أصلا.

وتعد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي  ضد الصحفيين خرقا واضحا للمواثيق الدولية حسب عبد المجيد زعلاني نائب رئيس سابق للجنة حقوق الانسان بالجامعة العربية بل هي جريمة كبرى في حق حرية التعبير والرأي.

وفي خضم الحصار الذي يمارس ضد الصحفيين بقطاع غزة ورغم ما يبذله الاحتلال الاسرائيلي لسلب الحريات وإسكات صوت الحق إلا أن الصحافة الفلسطينية تظل صامدة وتعمل باحترافية عالية لنقل الانتهاكات الممارسة في حق المدنيين بالصوت والصورة إلى العالم .

المصدر : الاذاعة الجزائرية