اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية الأربعاء المقبل لمواجهة قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس بطلب من فلسطين

أعلن دياب اللوح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة  العربية, أن بلاده طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى  المندوبين الدائمين في دورة غير عادية يوم الأربعاء المقبل, وذلك لمواجهة  القرار غير القانوني وغير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل  سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية, في تصريح له هذا الأحد, إنه  "لابد أن ينتج عن الاجتماع ردود وقرارات وإجراءات عملية ترتقي إلى مستوى هذا  الحدث الكارثي غير المسبوق في المنظومة الدولية, وذلك لتوصيل رسالة عربية  موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد سعيها الجاد لإبطال قرار الولايات المتحدة  وأي قرارات مماثلة لدول أخرى تحذو حذوها, باعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان  الإسرائيلي ونقل سفارتها إليها".

وأضاف أن "قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة  واعتبارها عاصمة للكيان الإسرائيلي يعد مخالفا للقانون الدولي وقرارات الشرعية  الدولية ذات الصلة".

يشار إلى أن إدارة البيت الأبيض الامريكي حددت يوم غد الاثنين موعدا لتنفيذ  قرار الرئيس دونالد ترامب الخاص بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى  القدس المحتلة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أصدر في 6 ديسمبر الماضي قرارا بالاعتبار القدس  المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي, ونقل السفارة الأمريكية إليها,ي وهو القرار  الذي أثار انتقادات دولية واسعة, واحتجاجات فلسطينية عديدة.

العالم