ارتفاع عدد قتلى الهجوم على فندق "الصحفي" في الصومال إلى 39 قتيلا

أعلنت الشرطة الصومالية ،السبت، أن عدد القتلى  جراء هجوم نفذه انتحاريون وعناصر من حركة "الشباب"  على فندق "الصحفي" في  العاصمة مقديشو، ارتفع إلى 39 قتيلا ، وفق حصيلة جديدة.

وكانت حصيلة أولية أشارت في وقت سابق  إلى مقتل نحو 13 مدنيا وستة عناصر من  حركة "الشباب" الصومالية وإصابة  15 شخصا آخرين في ثلاثة انفجارات  شهدتها الجمعة العاصمة مقديشو.

وأوضحت  مصادر بالشرطة الصومالية أن مسلحي الحركة فجروا سيارتين ملغومتين  أمام فندق " الصحفي " الذي يتردد عليه مسؤولون حكوميون وأعضاء آخرون من النخبة  الصومالية  لافتة إلى أن اثنين من المسلحين كانا يقودان السيارات الممتلئة  بالمتفجرات قتلوا أثناء حدوث الانفجار  بينما قتل أربعة آخرون أثناء محاولتهم  اقتحام الفندق على أيدي حراس الفندق.

وقالت الشرطة أن القنبلة الثالثة كانت مخبأة في سيارة لم يكن بها ركاب انفجرت  عندما كانت متوقفة في ساحة قريبة لانتظار السيارات  مشيرة إلى تضرر المباني  القريبة من موقع هذه التفجيرات القوية  بما في ذلك فندق "حياة"  وإدارة  التحقيقات المركزية .

كما أفادت بأن التقاطع الذي وقعت فيه التفجيرات والمعروف باسم "الكيلو أربعة"   يوجد بالقرب من مطار العاصمة مقديشو الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة.

وتأتي هذه العمليات بعد أسبوع من مقتل 12 مسلحا من عناصر حركة "الشباب" في  عملية أمنية نفذتها القوات المسلحة الصومالية في مدينة "جمامي" التابعة لإقليم  "جوبا السفلى" جنوبي البلاد  وبعد خمسة أيام عن مصرع أربعة مسلحين آخرين في  غارات جوية أمريكية جنوبي البلاد

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

وسوم:

العالم, افريقيا