اقتحام استفزازي جديد للمسجد الأقصى وعباس يندد بالمؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية

اقتحام جديد للمسجد الاقصى

جددت مجموعات من المستوطنين  الاسرائيليين اليوم الأحد اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من  باب المغاربة مدعومين بقوات الاحتلال.

كما اعتدى مستوطنون على مركبة إسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني كانت تنقل حالة مرضية إلى المستشفى في شارع الشهداء المغلق وسط الخليل في  الضفة الغربية.      

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل  المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

من ناحية اخرى اعتقلت قوات الاحتلال اليوم فتى والأسير المحرر الشاب طارق  خالد عودة من حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، كما اعتقلت فجر  اليوم الأحد ثلاثة شبان من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية  المحتلة.

  هذا و جدد الرئيس الفلسطيني محمود  عباس التأكيد على الموقف الفلسطيني الثابت المتمسك بالثوابت الوطنية وحق  الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام  1967 ورفض كل المشاريع المشبوهة والمؤامرات التي تستهدف تصفية القضية  الفلسطينية.

ولفت عباس خلال لقائه الليلة الماضية في مدينة رام الله أعضاء اللجنة  التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين إلى ما وصلت اليه العملية السياسية جراء  إصرار حكومة الكيان الإسرائيلي على الاستمرار بسياسة الاستيطان والعدوان  والإجراءات أحادية الجانب وقرارات الولايات المتحدة المؤيدة للاحتلال التي  أخرجت الإدارة الأمريكية من دور الوسيط النزيه للعملية السياسية

وقد أصيب عشرات الصحفيين الدوليين والفلسطينيين أمس السبت  بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة للاتحاد الدولي للصحفيين على حاجز  قلنديا جنوب مدينة رام الله  في الضفة الغربية لمطالبة سلطات الاحتلال  بتسهيل حرية حركة الصحفيين الفلسطينيين ووقف الانتهاكات بحقهم.    

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

الجزائر, العالم, الشرق الأوسط