الرئيس بوتفليقة يوقع على مراسيم تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون مع عدد من البلدان

وقع رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز  بوتفليقة, على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات وبروتوكول  ومذكرة تفاهم تخص التعاون مع عدد البلدان, وهذا طبقا للمادة 91-9  من الدستور,  حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية هذا الأحد. 

ويتعلق الأمر بالبروتوكول الملحق بالاتفاقية العامة بين حكومة الجمهورية  الجزائرية وحكومة الجمهورية الفرنسية المؤرخة في أول أكتوبر سنة 1980 بشأن  الضمان الاجتماعي الذي يتعلق بالعلاجات الصحية المبرمجة, الممنوحة بفرنسا  للرعايا الجزائريين المؤمنين الاجتماعيين والمعوزين غير المؤمن لهم اجتماعيا  المقيمين بالجزائر, الموقع بالجزائر بتاريخ 10 أبريل سنة 2016.

كما وقع رئيس الجمهورية على مرسوم يخص اتفاق التعاون بين حكومة الجمهورية  الجزائرية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في مجالي حماية النباتات والحجر  الزراعي, الموقع ببكين بتاريخ 22 سبتمبر سنة 2017, وكذا اتفاق التعاون في  مجالي الصحة الحيوانية والحجر الصحي بين البلدين الموقع ببكين بتاريخ 22  سبتمبر 2017.     

كما تضمن المرسوم الرابع مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة جمهورية مالي في مجال التضامن الوطني, الموقعة ببماكو بتاريخ 3 نوفمبر سنة 2016.

أما المرسوم الأخير فيخص الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة  جمهورية بلغاريا حول الإعفاء المتبادل من شروط تأشيرة الإقامة قصيرة المدى  لحاملي جوازات سفر دبلوماسية ولمهمة, الموقع بصوفيا بتاريخ 23 مارس سنة  2018.

الجزائر, سياسة