الدورة الإفريقية المفتوحة للجيدو بياوندي : مصرم و رباحي يهديان الجزائر أولى الميداليات الذهبية

أهدى المصارعان الجزائريان هاجر مصرم (-48 كلغ) وسليم رباحي (-60 كلغ), أولى الميداليات الذهبية للجزائر, خلال الدورة الإفريقية المفتوحة بياوندي, الجارية حاليا بالكاميرون, عقب فوزيهما السبت تواليا في النهائي على الكاميرونية باتا فيلومان والسنغالي موسى ديوب.

وجاء تأهل رباحي إلى النهائي, عقب تجازوه لعقبة الكاميرونيين اوليفيي ماني ايبوا و بيرنادين تسالا تسالا, بينما تأهلت مصرم, التي أعفيت من الدور الأول على حساب الكاميرونية نويلا تامبا, إلى المحطة النهائية.

وفضلا عن رباحي ومصرم, بلغ أربعة مصارعين جزائريين الدور النهائي, ويتعلق الأمر بكل من نورين, عيساهين وبلقاضي, الذين ينتظرون دورهم لخوض المُنازلات النهائية من أجل الظفر بالمعدن النفيس, بعدما ضمنوا الفضة.

من جهته, تأهل عبد الرحمن بن عمادي مباشرة إلى الدور نصف نهائي وزن اقل من 90 كلغ, كون هذه الفئة لا تحتوي على عدد كبير من المشاركين.

ويعد هود زرداني المصارع الجزائري الوحيد الذي أقصي من هذه المنافسة في وزن اقل من 66 كلغ اثر خسارته أمام التشادي عمر حسين.

من جهته, يدخل هذا الأحد كل من الياس بويعقوب (اقل من 100 كلغ), محمد سفيان بلرقعة (اكثر من 100 كلغ), كوثر وعلال (اقل من 78 كلغ) وصونيا عسلة (اكثر من 78 كلغ).

واشركت الاتحادية الجزائرية 14 مصارعا في هذه الدورة (6 ذكور- 8 سيدات) ويتعلق الامر بمحمد سفيان بلرقعة (اكثر من 100 كلغ) وعبد الرحمن بن أمادي (اقل من 90 كلغ), إلياس بويعقوب (اقل من 100 كلغ) فتحي نورين (اقل من 73 كلغ) سليم رباحي (اقل من 60 كلغ) وهود زرداني (اقل من 66 كلغ).

ولدى السيدات, تمثل الجزائر كل من إيمان أغوار (اقل من 63 كلغ) فايزة عيساهين (اقل من 52 كلغ) امينة بلقاضي (اقل من 63 كلغ) يمينة حلاتة هاجر مسرم (اقل من 48 كلغ) كنزة نايت اعمر (اقل من 63 كلغ) كوثر وعلال (اقل من 78 كلغ) وصونيا عسلة (أكثر من 78 كلغ).

وفي العدد الإجمالي تعرفت المنافسة مشاركة 118 مصارع (71 رجال- 47 سيدة) يمثلون 20 بلدا, من بينهم فرنسا بريطانيا.

من جهته, يشارك الكاميرون (البلد المنظم) بـ 62 مصارع (39 رجال- 23 سيدة).

وسوم:

رياضة, الفنون القتالية