الفريق قايد صالح يلتقي بمستشار الأمير لشؤون الدفاع القطري

التقى الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا الأربعاء بالدوحة، بمستشار الأمير لشؤون الدفاع لدولة قطر، الفريق الركن حمد بن علي العطية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و أوضح البيان أنه "خلال اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى دولة قطر، التقى الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم 05 ديسمبر 2018، مستشار الأمير لشؤون الدفاع لدولة قطر الفريق الركن حمد بن علي العطية، وذلك بحضور الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري، وخالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، والفريق الركن غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية وكبار القادة العسكريين".

وخلال هذا اللقاء، "تم التذكير بالمستوى المرموق الذي بلغته العلاقات بين البلدين على أكثر من صعيد، وهو ما يحفز على المضي قدما نحو العمل المتواصل بما يجسد تعاونا فعليا وميدانيا مع التقارب متعدد المجالات والواعد بين الشعبين والبلدين", يضيف المصدر ذاته.

من جهة أخرى، قام الفريق قايد صالح بزيارة كلية "أحمد بن محمد" العسكرية، حيث تابع عرضا حول إستراتيجية وأنماط التكوين بالكلية. كما التقى أساتذة جزائريين يدرسون بالكلية ليوقع في الأخير على السجل الذهبي.

و في هذا الإطار، أكد الفريق قايد صالح على أن زيارته لقطر "ستفتح آفاقا واعدة بين البلدين في مجال التكوين كونه حقل مميز ومهما".

الجزائر