البطولة القطرية - نادي السد : بونجاح يواصل مسيرته مع الفريق إلى غاية 2024

مدد المهاجم الدولي الجزائري لنادي السد (الدرجة الأولى القطرية)، بغداد بونجاح، العقد الذي يربطه مع ناديه لثلاث سنوات إضافية، إلى غاية عام 2024، حسبما أعلنه متصدر البطولة القطرية هذا الجمعة عبر حسابه الرسمي في تويتر.

وصرح إبن مدينة وهران عقب توقيع إلتزامه الجديد مع نادي العاصمة الدوحة، قائلا"أنا سعيد بمشروع النادي وأعد الجميع بتقديم الأفضل في قادم الاستحقاقات وسيكون هدفنا تحقيق المزيد من البطولات والالقاب"، مضيفا"أشعر بالفخر والسعادة بعد توقيع العقد الجديد وأنا متحمس جداً وبشكل كبير لمزيد من العطاء مع الزعيم".

وأهدى القناص بونجاح الفوز للمنتخب الجزائري للمحليين يوم الخميس الفارط، في لقاء ودي ضد منتخب قطر (1-0) بملعب خليفة بالدوحة.

وبالتالي بلغ مهاجم فريق"الزعيم"هدفه 59 خلال هذه السنة 2018 المثيرة له مع ناديه وكذا مع"الخضر"في مختلف المنافسات التي شارك فيها. ليتصدر بونجاح (27 سنة) قائمة أحسن الهدافين في العالم متقدما على نجوم الكرة المستديرة، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني ثم يوفنتوس الإيطالي).

وفاز المهاجم السابق لاتحاد الحراش بلقب أفضل لاعب بالدوري القطري عن شهري نوفمبر وديسمبر، كما حطم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تهديفا في موسم واحد مسجلا 29 هدفا في 15 مباراة فقطو متفوقا على مهاجم الغرافة السابق البرازيلي كليمرسون الذي سجل 27 هدفا موسم 2007/2008 ، فضلا عن لقب هداف رابطة اسيا لكرة القدم.

وتحول بونجاح (27 عاما) إلى آلة أهداف بتسجيله سبعة أهداف في مباراة العربي التي انتهت بفوز السد بعشرة أهداف لهدف، محطما الرقم القياسي للاعب الخور يونس محمود الذي سجل ستة أهداف مع في مرمى فريق الشمال موسم 2005/2004.

والتحق بغداد بونجاح بنادي السد القطري عام 2015 قادما من النجم الساحلي التونسي، بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات، قبل أن يمدده في 2017 إلى غاية سنة 2021.

 

رياضة, كرة القدم