تسليم 645 سيارة مرسيدس بنز لهيئات عسكرية ومدنية

تم هذا الأحد بمقر الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة "مرسيدس بنز" لعين بوشقيف (ولاية تيارت) والتابعة لوزارة الدفاع الوطني، تسليم 645 مركبة من ذات العلامة الى عدة هيئات ومؤسسات وطنية.
وأوضح كريم خروبي المدير العام للشركة الجزائرية لصناعة السيارات"مرسيدس بنز"أن هذه الحصة  من المركبات تضم 206 سيارة موجهة للجيش الوطني الشعبي عن طريق المديرية المركزية للعتاد و 220 سيارة للمديرية العامة للأمن الوطني و 30 سيارة للمديرية العامة للحماية المدنية و 175 حافلة نقل مدرسي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.
وتتوزع البقية على كل من المؤسسة الوطنية لقنوات النقل والمؤسسة الوطنية لإستغلال مناجم الذهب والتابعتين لمجمع سوناطراك ومديرية الإدارة المحلية بكل من ولايتي المسيلة والنعامة.
وأشار ذات المسؤول في كلمة ألقاها بالمناسبة الى أنه"خلال سنة 2018 قامت الشركة بتطوير أكثر من 30 نوعا من المركبات منها سيارات من نوع "سبرنتر" رباعية الدفع الخاصة بنقل الأشخاص ب24 مقعدا ومدرعات لنقل الأموال والودائع ومركبات التبريد وغيرها وذلك حسب طلب الزبائن. كما تم رفع نسبة الإنتاج  والمبيعات إلى 20 بالمئة مقارنة بسنة 2017 حيث تم انتاج وبيع 5 ألاف سيارة خلال عام 2018 ومن المرتقب أن يتم تطوير أنواع أخرى وإنتاج وبيع أكثر من 5 ألاف سيارة خلال سنة 2019 كما سيتم تطوير خدمات ما بعد البيع".
و تم توقيع إتفاقية التسليم  من طرف جمال محيوت مدير الشركة الجزائرية للتسويق وخدمات ما بعد للبيع التابعة لوزارة الدفاع الوطني والمتخصصة في بيع وتسويق المنتجات التي تصنعها كل من الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيداس بنز بتيارت والشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من علامة مرسيداس بنز برويبة وكذا ممثلي مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية تحت إشراف العميد إسماعيل كريكر و رئيس مجلس الإدارة للشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز.
و أكد محيوت خلال كلمة ألقاها أثناء حفل التسليم أنه "سيتم توسيع شبكة التوزيع وخدمات ما بعد البيع للشركة التي يشرف عليها وهذا عبر 48 ولاية بهدف تقريب مقرات مثل هذه الخدمات والصيانة من الزبائن، مشيرا الى أن الضمان يدوم عامين كما تقدم خدمات الصيانة والتصليح وبيع قطع الغيار مدى حياة المنتوجات المقدرة ب 15 سنة وذلك لأننا نعتبر منتجاتنا وسائل عمل يجب أن تضمن الاستمرارية في عمل الزبائن وتشجيعا لهم من أجل اقتناء منتوجاتنا وحفاظا على سمعة الشركة والعلامة" .
يذكر أن الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز أنتجت منذ إنشائها في 24 أكتوبر 2014 أزيد من 14600 مركبة من مختلف الأصناف والأنواع.  

المصدر : واج 

اقتصاد, صناعة