بوعزقي :أولى جرعات اللقاح المضاد لطاعون المجترات الصغيرة ستكون متوفرة في نهاية جانفي

كشف وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزقي هذا الخميس من قسنطينة أن أولى جرعات اللقاح المضاد لطاعون المجترات الصغيرة ستكون متوفرة بحلول نهاية شهر جانفي الجاري.

وفي كلمته خلال ندوة صحفية على هامش زيارة عمل لهذه الولاية أكد بوعزقي اتخاذ تدابير مستعجلة من طرف الحكومة من أجل اقتناء كميات كبيرة من اللقاح قصد وضعها في متناول المربين من أجل محاصرة انتشار الوباء.

و في هذا الإطار أشار وزير الفلاحة إلى استكمال التدابير الإدارية المتعلقة باقتناء هذه الجرعات من اللقاح مبرزا أن قطاعه الوزاري يعمل على مكافحة هذا المرض من خلال وضع كميات كافية من جرعات اللقاح تحت تصرف المصالح البيطرية عبر كامل التراب الوطني.

كما أوضح الوزير بأنه تم إطلاق عملية التلقيح ضد الحمى القلاعية عبر كامل التراب الوطني مذكرا بمختلف العمليات الوقائية التي يقوم بها القطاع و يشرف على تأطيرها. 

و بعد أن أبدى ثقته في التمكن من التحكم من الوضعية لاسيما بالولايات الأكثر تضررا على غرار الجلفة و النعامة و البيض و الأغواط و تيارت و بسكرة و المسيلة ذكر بوعزقي أيضا بأنه تم إطلاق كل التدابير الوقائية بمجرد ظهور أولى حالات هذا المرض الذي يمكنه أن يمس أي بلد في العالم.

و بعد أن نوه بمساهمة الولاة في مرافقة التدابير الوقائية من خلال غلق أسواق المواشي و منع تنقل الماشية لاسيما بالمناطق الحدودية و تعزيز عمليات المراقبة البيطرية على وجه الخصوص سلط المسؤول الأول عن قطاع الفلاحة على انخراط المربين الذين أخذوا بعين الاعتبار التوجيهات الخاصة بالنظافة من أجل مكافحة الوباء.

 

اقتصاد