كعوان : نقص التجربة و حداثة النشأة وراء ضعف بعض البرامج التلفزيونية في القنوات الخاصة

أرجع وزير الاتصال جمال كعوان ضعف بعض برامج القنوات التلفزيونية الخاصة إلى حداثة التجربة و النشأة معتبرا أن الجزم بسلبية كل محتوياتها يعتبر حكما قاسيا .  

و في رده على سؤال لأحد النواب بالمجلس الشعبي الوطني هذا الخميس حول عدم احترام القنوات التلفزيونية الخاصة لخصوصيات شهررمضان الفضيل و عادات و تقاليد الأسرالجزائرية أشاركعوان إلى أن القنوات التلفزيونية الخاصة تعد حديثة التجربة كما أنها تبث انطلاقا من الأقمار الاصطناعية و تخضع للقانون الأجنبي.

و أقر الوزير بتدني مستوى بعض البرامج التي تبثها هذه القنوات ، غير أنه شدد على أن ذلك لا يعني غياب بعض البرامج الجديرة بالتنويه، معتبرا أن الجزم بسلبية كل محتوياتها البرامجية يعد حكما قاسيا بالنظر إلى كونها حديثة العهد في مجال الانتاج السمعي البصري. 

وأوضح وزير الاتصال أن سلطة ضبط القطاع السمعي البصري تحاول تأدية الدور المنوط بها، تبعا للواقع الراهن للقنوات التلفزيونية الخاصة التي تنشط في الجزائر و التي تعد خاضعة للقانون الأجنبي.

وحسب كعوان  فإن مؤسسات الانتاج بالجزائر تفتقر في الوقت الراهن إلى العناصر التي تؤهلها لتلبية كل حاجيات وسائل الاعلام الوطنية ما يتطلب توفير الموارد البشرية المؤهلة و التمويل للدفع بالمحترفين لانتاج برامج تلفزيونية تنافسية .

المصدر : الاذاعة الجزائرية

 

 

الجزائر