مساهل يسلم رسالة من الرئيس بوتفليقة لنظيره الفنلندي

حظي وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل هذا الجمعة بالعاصمة هلسنكي باستقبال من قبل رئيس جمهورية فنلندا ساولي نينيستو الذي سلم له رسالة من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وفي إطار زيارته لجمهورية فنلندا، جدد مساهل"التزام الجزائر بالعمل أكثر مع فنلندا على توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون والتشاور السياسي".

كما أعرب عن ارتياحه ل "نوعية الروابط السياسية التي تجمع البلدين منذ زمن بعيد والتي تعود إلى دعم فنلندا لتحرير القارة الإفريقية".

كما تناول اللقاء المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع السائد في شبه المنطقة بكل من مالي والساحل وليبيا.

وفي هذا الصدد، أكد مساهل على"إسهام الجزائر في التسوية السلمية للنزاعات ومبادئ سياستها الخارجية القائمة على المعاملة على قدم المساواة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وتمكين الفاعلين المعنيين من تولي زمام الأمور في مسارات تسوية الأزمات".

وتم التطرق كذلك إلى مسائل أخرى منها الهجرة غير الشرعية والتغيرات المناخية ومكافحة الإرهاب.

من جهته، أشاد الرئيس نينيستو بالعلاقات الجزائرية-الفنلندية وبزيارة مساهل التي"تترجم الاهتمام الأكيد، لدى كلا الطرفين، بتطوير التعاون الثنائي بما يخدم مصالح البلدين".

وعبر الرئيس الفنلندي عن اهتمامه "بتطوير التعاون بين منطقتي انتماء الجزائر وفنلندا، أي كل من إفريقيا وأوروبا المطالبتان بالتعاون لمواجهة التحديات المشتركة".

وكلف نينيستو وزير الشؤون الخارجية بتبليغ الرئيس بوتفليقة"خالص مشاعر المحبة والتقدير وأصدق التمنيات بالتطور والازدهار للشعب الجزائري الصديق".

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر