بن غبريت :وزارة التربية تشرك جميع النقابات في الحوار حول مسائل القطاع

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية ين غبريت، هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن الوزارة تستشير وتشرك جميع النقابات عبر جلسات الحوار حول كل المسائل المتعلقة بالقطاع.

وأوضحت بن غبريت، في تصريح للصحافة على هامش الاحتفال باليوم الوطني للبلدية بمدرسة الحرية، أن الوزارة تستشير وتشرك كل النقابات عبرجلسات الحوار حول كل المسائل المتعلقة بالأسرة التربوية والقطاع ، مؤكدة أن أبواب الوزارة دائما مفتوحة أمام الشركاء الاجتماعيين للتشاور حول كل هذه المسائل.

وبعد أن أشارت إلى أن الوزارة لا تعتمد "التسيير الأحادي" للقطاع ، جددت التأكيد بأن الوصاية كانت وستظل مستعدة للحوار والتشاور مع نقابات التربية التي أعلن بعضها  عن شن اضراب وطني الأسبوع المقبل.

وأضافت بهذا الخصوص أن ما لا يقل عن 98 بالمائة من الاقتراحات التي قدمتها النقابات والتي في مجملها تم أخذها بعين الاعتبار غير أن هناك بعض النقاط  التي لا يمكن

الاستجابة لها.

  وقد حضرت بن غبريت  بمدرسة الحرية رفقة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي ووالي العاصمة عبد القادر زوخ، درسا نموذجيا حول دور البلدية  بمناسبة اليوم الوطني للبلدية        

 وذكرت الوزيرة بالمناسبة أنه تم ادراج مواضيع متعلقة سيما بالبلدية والهيئات المنتخبة لتدريسها للتلاميذ في مادة التربية المدنية للسنتين الرابعة و الخامسة ابتدائي و الثانية متوسط.

وأشارت الى إعطاء تعليمات لكل مديريات التربية لتخصيص دروس عبر كل المؤسسات التربوية حول البلدية ومهامها.

 

وسوم:

مجتمع