إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

سلم إرهابي نفسه، أمس الخميس، للسلطات العسكرية بتمنراست وبحوزته مسدس رشاش من نوع ديكتاريوف وكمية من الذخيرة، حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالإرهابي"محجوبي أحمد" المكنى"حمزة"الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011.

وأوضح ذات المصدر انه"في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سلم يوم 24 جانفي 2019 إرهابي (01) نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست/ن.ع.6 وبحوزته (01) مسدس رشاش من نوع ديكتاريوف وكمية من الذخيرة. ويتعلق الأمر بالإرهابي محجوبي أحمد المكنى +حمزة+ الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011".

من جهة ثانية، وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة،"أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني, بكل من إن أمناس/ن.ع.4 وعين تموشنت وغليزان/ن.ع.2 وسطيف/ن.ع.5، ستة (06) تجار مخدرات وضبطت كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ 261.8 كيلوغرام و990 قرص مهلوس ومركبة".

وبالناحية العسكرية السادسة،"أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات منفصلة ببرج باجي مختار، أربعة مهربين (04) وضبطت 30.12 طن من المواد الغذائية و15420 لتر من زيت المائدة على متن ثماني (08) شاحنات، فيما تم توقيف ستة (06) منقبين عن الذهب وحجز (01) مولد كهربائي و(01) مطرقة ضغط، كما تم إحباط محاولة تهريب  89974 لتر من الوقود بكل من برج باجي مختار/ن.ع.6 وسوق أهراس وتبسة والطارف/ن.ع.5".

وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، تمكن عناصر الدرك الوطني بوهران/ن.ع.2، من"توقيف منظم لرحلات الهجرة غير الشرعية)".     

العثور على كمية تتجاوز الثلاث قناطير من الكوكايين بسكيكدة

كما تمكنت عناصر المجموعة الإقليمية لحراس السواحل لسكيكدة اليوم الجمعة من العثور على كمية ضخمة من الكوكايين تقدر بـ ثلاث قناطير و 712 غرام، معبأة داخل حقائب الظهر، على إثر دورية  قرب المنطقة الصناعية بالولاية، حسبما علم من مصدر من وزارة الدفاع الوطني.

وحسب نفس المصدر فإنه"على إثر دورية  قرب المنطقة الصناعية بسكيكدة/ ن ع5، تمكن اليوم الجمعة 25 جانفي 2019 عناصر المجموعة الإقليمية لحراس السواحل لسكيكدة بالواجهة البحرية الشرقية /ن ع5، من العثور على كمية ضخمة من الكوكايين تقدر بـ ثلاث قناطير و 712 غرام، معبأة داخل حقائب الظهر".

المصدر : واج

الجزائر