عنابة: مشروع لإنجاز سد بمنطقة بوحديد لتجميع مياه الأمطار لتفادي الفيضانات

سيتم إطلاق مشروع لإنجاز سد بمنطقة بوحديد بعنابة سيوجه لتجميع مياه الأمطار والتحكم في تدفقها نحو الوادي لحماية المنطقة الغربية للمدينة من الفيضانات بحسب ما علم مساء الاثنين من المفتش العام لوزارة الموارد المائية سليمانى زناغي .

وأوضح المسؤول ذاته خلال جولة ميدانية قادته رفقة والى الولاية توفيق مزهود و إطارات قطاعي الموارد المائية والتطهير بأن هذا المشروع قد أسند للوكالة الوطنية للسدود والتحويلات على أن يشرع في إنجازه في "أقرب الآجال" مضيفا بأن هذه المنشأة الهامة "تمثل حلا نهائيا" لمشكل الفيضانات التي يتسبب فيها وادي بوحديد بمنطقة السهل الغربي لمدينة عنابة .

وخلال جولته الميدانية عاين المفتش العام لوزارة الموارد المائية رفقة المسؤول الأول بالولاية سير عمليات التكفل بآثار الفيضانات التي مست عدة أحياء وتجمعات سكنية ببلديات عنابة والبوني والحجار وسيدي عمار. وذكر نفس المسؤول بالمناسبة بأن المشاريع الهامة التي أنجزت لفائدة القطاع وكذا عمليات التأهيل والصيانة التي شملت ال 35 محطة للرفع بعنابة قد مكنت من تفادي أضرار كانت قد تكون أكثر تعقيدا في مثل هذه التقلبات الجوية .

وتم خلال هذه الزيارة الميدانية معاينة إجراءات التكفل بمخلفات الفيضانات الأخيرة بكل من عنابة و الحجار والبوني والتوصل إلى حل مشكل الفيضانات التي تعرضت لها منطقة غربي عيسى بحي سيبوس ببلدية عنابة والتي تسببت فيها أشغال إنجاز محطة لتوزيع البنزين .

من جهته يكثف والي عنابة المعاينات الميدانية لسير عمليات امتصاص المياه ومعالجة آثار الفيضانات ببلديات البوني والحجار وسيدي عمار والتكفل بالعائلات المتضررة بحسب ما تمت الإشارة إليه .

وتسجل ولاية عنابة وصول إمدادات من عتاد وتجهيزات امتصاص المياه من حوالي 13 ولاية بمنطقة شرق البلاد للإسراع بمعالجة آثار الفيضانات بهذه الولاية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع