مادورو : المساعدات الأمريكية هي مقدمة لغزو فنزويلا

أكد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو مجددا رفضه  لأي تدخل في الشؤون الداخلية لبلاده , ردا على قرار الولايات المتحدة إرسال  مساعدات إلى فنزويلا واصفا ذلك الإجراء بأنه "مسرحية سياسية".

و قال الرئيس مادوروي في تصريح خاص لقناة (روسيا اليوم) الليلة الماضية  تعقيبا على المساعدات الامريكية التى طالب بها رئيس البرلمان الفنزويلي  المعارض خوان غوايدوي الذي أعلن نفسه "رئيسا مؤقتا" للبلاد فى 23 جانفي ماضي ,  " إن هذه المساعدات الإنسانية ستكون مقدمة لغزو تقوده الولايات المتحدة  الأمريكية". 

و قال الرئيس مادورو , الذي تولى عهدة رئاسية ثانية في العاشر من جانفي  المنصرم لمدة ست سنوات , " نحن لسنا متسولين. أنتم تريدون إهانة فنزويلا وأنا  لن أسمح بإهانة شعبنا".

و أعلن مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة أرسلت مساعدات إنسانية تشمل  مواد غذائية وأدوية إلى الحدود بين كولومبيا وفنزويلا لتوزيعها على المحتاجين  , متوقعين أن تصل الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى الحدود هذا  الأسبوع . 

وجاء إرسال هذه المساعدات بعدما أشار غوايدو , الذي كانت الولايات المتحدة  أول من اعترف به "رئيسا مؤقتا", إلى أن " أكثر من 300 ألف شخص يواجهون خطر  الموت في حال عدم وصول المساعدات".

وكانت المعارضة الفنزويلية قد أعلنت في وقت سابق أنه من المقرر عقد اجتماع  دولي في واشنطن يوم 14 فيفري الجاري لجمع المساعدات الإنسانية للفنزويليين.

وتشهد فنزويلا اضطرابا سياسيا متزايدا بعدما أعلن غوايدو نفسه "رئيسا  انتقاليا" للبلاد , فيما انتقد مادورو التحرك واصفا إياه بـ"انقلاب دبرته  واشنطن" للاطاحة به , وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

العالم