رسو الباخرة الحربية الأمريكية "دونالد كوك" بميناء الجزائر

رست صباح الثلاثاء بميناء الجزائر المدمرة الأمريكية "DONALD COOK DDG 75" في توقف يدوم ثلاثة أيام، وذلك في إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري المشترك الجزائري-الأمريكي لحساب سنة 2019، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري المشترك الجزائري-الأمريكي لحساب سنة 2019، رست صباح الثلاثاء 05 مارس 2019 بميناء الجزائر، المدمرة الأمريكية "DONALD COOK DDG 75"، في توقف يدوم ثلاثة أيام".

وأضاف أنه بهذه المناسبة، "سيشرع الطرفان الجزائري والأمريكي في تنفيذ تمرين +PASSEX+ الذي يتمحور حول التنسيق لعملية منع في البحر، بمشاركة وحدة عائمة من القوات البحرية مع تبادل للملاحظين على متن الوحدات المشاركة".

وسيسمح هذا التمرين "باكتساب خبرات ميدانية لاسيما في مجال المراقبة البحرية والتدخل بالسرعة والفعالية المطلوبتان والمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في مجالنا البحري ومواجهة أي خطر أو تهديد محتمل".

وعلى هامش هذا التوقف، "سيستقبل اللواء حولي محمد العربي قائد القوات البحرية، الأميرال جيمس فوغو رئيس قيادة القوات المشتركة للحلف الأطلسي بنابولي، قائد تركيبة القوات البحرية الأمريكية بأوروبا وإفريقيا".

الجزائر