أزيد من ربع مليون مترشح حر لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا لهذا العام

جاء في بيان لوزارة التربية الوطنية ، اليوم الثلاثاء ، أن عدد المترشحين الأحرار لامتحانات البكالوريا بلغ 262.415  و 19352 مترشحا لاجتياز امتحانات نهاية التعليم المتوسط  لدورة 2019 .

ووفقا لذات المصدر ، تكون وزيرة التربية الوطنية ،  نورية بن غبريت ،  قد ترأست اليوم اجتماعا خصص للوقوف على التحضيرات لتنظيم امتحانات نهاية الأطوار،  وكذا على سير اختبارات مادة التربية البدينة والرياضية بالنسبة للمترشحين الأحرار للبكالوريا الذي بلغ عددهم 262.415 لدورة 2019 فيما بلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات نهاية الطور المتوسط 19352 مع تخصيص 244 مركز لإجراء هذه الامتحانات.

وللإشارة ، فقد حددت فترة اجتياز اختبارات مادة التربية البدينة والرياضية بالنسبة للمترشحين لامتحانات البكالوريا والمتوسط في الفترة الممتدة بين 21 مارس الجاري و6 أفريل المقبل.

وفي إطار سلسلة اللقاءات التحضيرية للدخول المدرسي القادم 2019-2020 والتي تم مباشرتها في ديسمبر الماضي  ترأست الوزيرة أيضا جلسة عمل بحضور إطارات الإدارة المركزية ومسؤولي مؤسسات تحت الوصاية لضبط الترتيبات المتعلقة بذلك سواء ما تعلق بالتأطير البيداغوجي والإداري ، الكتب المدرسية ، الهياكل التربوية، الجوانب المالية والمادية. وتم بالمناسبة التشديد على ضرورة التدقيق في كل العمليات المرتبطة بهذا الموعد مع الدعوة إلى التنسيق الدائم بين المديريات المعنية بذلك.

وللتذكير ، فقد نظمت الوزارة بين 14 و20 مارس الجاري سلسة من اللقاءات لعرض مجموعة من النماذج النهائية للمرجعيات على غرار عرض المجلس الوطني للبرامج  للنموذج النهائي للمرجعيات الوطنية للتعليمات والتقييم ، عرض  مرجعيات الكفاءات المهنية للأساتذة ورؤساء المؤسسات التربوية والمفتشين وكذا مرجعيات تكوينالإطارات في مختلف الرتب.

المصدر : وأج

مجتمع