البطولة العربية لألعاب القوى: تريكي يتوج بالذهب ويرفع رصيد الجزائر إلى سبع ميداليات

توج العداء الجزائري، محمد ياسر تريكي، بلقب القفز الثلاثي، كما نالت مواطنته، زوينة بوزبرة، فضية تخصص رمي المطرقة، ليرتفع رصيد الجزائر إلى سبع ميداليات، اليوم الأحد، بمناسبة منافسات اليوم الثالث وقبل الأخير، من البطولة العربية-2019 لألعاب القوى، الجارية بالعاصمة المصرية القاهرة (5-8 أفريل).

وجاءت ذهبية تريكي بفضل قفزة قدرها (50ر16 متر)، ليضيف الذهبية الثانية للجزائر بعد التي حققتها سعاد عزي في 20 كلم مشي، خلال اليوم الافتتاحي لهذه البطولة الإقليمية.

من جانبها، تحصلت زوينة بوزبرة، على المركز الثاني والفضية في تخصص رمي المطرقة، برمية قدرت بـ (07ر63 متر).

وافتك هشام شرابي، في بداية مسابقات اليوم الثاني، الميدالية الفضية في القفز بالزانة، بعدما سبق العداء الجزائري أمين بوعناني، صاحب الميدالية البرونزية في سباق 110 متر حواجز.

أما في السباقات التي اختتمت خلال السهرة، اكتفى محمد أمين فضيل بالصف الرابع في منافسة القفز العالي. نفس المرتبة نالها عداء السباقات السريعة، محمود محمودي في نهائي 100 متر بتوقيت 10ثا 67ج، في حين أحرز الفائز بالسباق، البحريني عبدو بركة 10ثا 40ج متبوعا بمواطنه يعقوب سالم (10 ثا 50 ج).

وجاء كل من سليمان مولة وفتحي بن شاعة في المركزين السادس والسابع تواليا في سباق 400 متر، بزمنين 48ثا 10ج و 48ثا 45ج، بينما احتلت نبيلة بوناب الصف الخامس في رمي القرص.

وفي تخصص القفز العالي (سيدات)، لم تتمكن يسرى عرار، المتأثرة بإصابة من إحراز أفضل من المرتبة الخامسة (1،70 متر)، خلف مواطنتها خديجة منال عامر، صاحبة الصف الرابع بقفزة قدرها 1،73 متر.

وأثناء مسابقات اليوم الافتتاحي، أول أمس الجمعة، أهدى المنتخب الوطني للمشي (رجال وسيدات) ثلاث ميداليات للجزائر، من بينها ذهبية من نصيب سعاد عزي في 20 كلم مشي، وافتك محمد عامر وبريزة غزلاني ميداليتين برونزيتين في نفس المنافسة.

ليبلغ رصيد الجزائر أثناء منافسات اليوم الثاني المتواصلة على مدار اليوم الأحد، وما قبل الأخير لهذه البطولة، مجموع سبع ميداليات، تفاصيلها : 2 ذهب، 2 فضة و 3 برونز.

وسجلت الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى مجموع 23 رياضيا للمشاركة في هذه البطولة العربية بالقاهرة، حيث لم يدخل بعضهم غمار المنافسة التي تختتم غدا الاثنين.

وفيما يلي بقية القائمة من الرياضيين : أسامة شراد (800 م)، عبد المليك لحولو و صابر بوكموش (400م/حواجز و 4×400 م)، محمد الطاهر ياسر تريكي (الوثب الطويل و الوثب الثلاثي) و ميلود لعرج (4×400 م) لدى الرجال.

وعند السيدات : سلوى أثينة بوعكيرة (1.500م) لبني بن حاجة (400م/حواجز)، زوينة بوزبرة و زهراء تاتار (رمي المطرقة).

واحتلت الجزائر الصف الثالث خلال الطبعة السابقة في تونس سنة 2017، برصيد 18 ميدالية (9 ذهب، 5 فضة و4 برونز)، في حين عادت المرتبة الأولى للمغرب (12 ذهب، 11 فضة و9 برونز) والثانية لتونس (9 ذهب، 13 فضة و12 برونز).

ألعاب القوى