تجمع لنقابيين بالعاصمة للمطالبة برحيل الأمين العام للاتحاد العام لعمال الجزائريين

تجمع المئات من النقابيين و العمال ،هذا الاربعاء أمام المقر المركزي للاتحاد العام للعمال الجزائريين بالعاصمة،  للمطالبة برحيل الأمين العام للمركزية النقابية، عبد المجيد سيدي السعيد.

و قد احتل المتظاهرون الذين قدموا من عدة مناطق من الوطن شارع عيسات  ايدير حيث يوجد مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي أغلق منذ الصبيحة رافعين شعارات معادية لسيدي سعيد.

و كتب على اللافتات التي رفعها المتظاهرون "نعم من أجل اتحاد عام  للعمال الجزائريين في خدمة العمال" و " سيدي سعيد لا يمثلنا" أو " احترموا ارادة الشعب".

في هذا الصدد، صرح أحد النقابيين" نريد استرجاع الاتحاد العام للعمال الجزائريين و اعادته إلى الطريق الذي رسمه الفقيدان عيسات ايدير و عبد الحق بن  حمودة" معربا عن أسفه أنه منذ "وصول سيدي السعيد على رأس الاتحاد، أضحت  المركزية النقابية في خدمة أرباب العمل".

و اضافة الى هذه المطالب انتهز نقابيون و عمال أخرون يمثلون مختلف المؤسسات العمومية الفرصة لتجديد مطالبهم الاجتماعية على غرار الغاء الضريبة  على الدخل الاجمالي لاسيما بالنسبة لفئة المتقاعدين فيما  اكتفت قوات الأمن الحاضرة بقوة بعين المكان بتأطير هذا التجمع  الاحتجاجي.

و تأتي هذه الحركة الاحتجاجية أياما قليلة بعد اعلان السيد سيدي السعيد  بتقديم تاريخ عقد المؤتمر ال13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين ( علما أن  العهدة الحالية من المفروض أن تنتهي مبدئيا يوم 10 يناير 2020) و قراره بعدم الترشح لعهدة جديدة.

و للعلم فان لجنة وطنية خاصة بالتحضير لهذا المؤتمر سيتم انشائها حيت ستعقد يوم 27 أبريل الجاري اجتماعا من أجل وضع الأليات و الاجراءات التحضيرية  للمؤتمر و تحديد تاريخ اجتماعه.

الجزائر