الاتحادية الجزائرية للدراجات : 11 رابطة تقرر مقاطعة الجمعية العامة الاستثنائية

قررت 11 رابطة منخرطة بالاتحادية الجزائرية للدراجات مقاطعة الجمعية العامة الاستثنائية ، المقررة الخميس بالجزائر العاصمة "رافضين تدخل وزارة الشباب والرياضة  في الشؤون الداخلية للهيئة الفدرالية."

وأوضح رئيس رابطة ولاية الجزائر، مسعود داود، خلال ندوة صحفية نشطها الاربعاء بحضور الاطراف المعنية بمقاطعة الجمعية العامة الاستثنائية وعددهم 15 عضوا (11 رابطة واربعة اندية) قائلا: " موقفنا غير قابل للمراجعة او التفاوض الى غاية التخلص من الهيمنة وتسترجع الاتحادية الجزائرية للدراجات حقّها المتمثل في تنظيم أولا، جمعية عامة عادية والمرور بعدها الى انتخاب الرئيس."

وجدير ذكره ان اسرة الاتحادية الجزائرية للدراجات -التي تفتقد  منذ 10 نوفمبر الى رئيس يسيّرها ، عقب استقالة مبروك قربوعة-  ستعقد الخميس الجمعية العامة الاستثنائية من اجل تنصيب لجان الترشيحات والطعون و التحضير للجمعية العامة الانتخابية لانتخاب المسؤول الاول للمكتب الفدرالي.

من جهته، شجّب، دوزي اسماعيل المدير الفني السابق للاتحادية  والمدير الرياضي الحالي لنادي المجمع البترولي قرار وزارة الشباب والرياضة ،تنظيم الجمعية العامة الاستثنائية دون المرور على الجمعية العامة العادية ، وهذا خرقا للقوانين الداخلية للاتحادية.

وبالنسبة اليه فإن المكتب الفدرالي المسيّر للهيئة الاتحادية منذ15 شهرا هو مجبر على عرض  الحصيلتين المالية والادبية على اعضاء الجمعية العامة الذين انتخبوه ، احتراما لهم ومن باب  الاخلاق ايضا ،و خاصة الاحتكام الى قوانين الفدرالية .

وكانت الجمعية الانتخابية التي برمجت في منتصف شهر ديسمبر الفارط قد تم تأجيلها إلى ال22 من ذات الشهر بمركز تحضير النخب الوطنية بالسويدانية، قبل أن يتم تأجيلهم من جديد إلى تاريخ لاحق.

وتم التأجيل الاول  في اجتماع بمقر الوزارة حتى يسمح بتمديد فترة ايداع ملفات الترشح واحتفظ في الاخير بملفين وهما: خير الدين برباري عضو فدرالي ورئيس رابطة ولاية بسكرة ودوزي اسماعيل لكن الغيت كل هذه العملية في اخر المطاف.

وقال دوزي : " الاستدعاء للجمعية العامة الاستثنائية ليست قانونية  طبقا لأحكام المادة 18 لقانون الاتحادية الجزائرية للدراجات التي تنص على ان الرئيس او نائبه بالنيابة لا يمكنه البقاء في هذا المنصب اكثر من 60 يوما ، بينما نائب  الرئيس عباس فرتوس يشغل المنصب منذ حوالي 7 اشهر. نطالب إفادتنا بالتقرير التي اعدته مفتشية وزارة الشباب والرياضة ، فيما يتعلق تسيير الهيئة الفدرالية . الوصاية منحت غلافا ماليا يقدر ب4 ملايين دينار خاص بعلاوات الرياضيين لكن هذا المبلغ استعمل في مجال آخر."

يذكر ان مبروك قربوعة رئيس رابطة معسكر، قد انتخب على رأس الاتحادية الجزائرية للدراجات في 16 فيفري 2017.

الدراجات الهوائية