مريم مرداسي : تامين التراث الثقافي أصبح أمرا حيويا لحمايته من السرقة

مريم مرداسي : تامين التراث الثقافي اصبح امرا حيويا

 أكدت  وزيرة الثقافة مريم مرداسي  أن  تأمين التراث الثقافي  أصبح  أمرا حيويا أمام استفحال ظاهرة سرقة الآثار والممتلكات الثقافية التي تغذيها شبكات اجرامية . و ذكرت في هذا الصدد بالجهود التي بذلتها الجزائر إدراكا منها بخطورة ذلك و ارتباطه بالحفاظ على الأمن القومي.

و خلال إشرافها السبت  بالجزائر العاصمة  على الانطلاق الرسمي لفعاليات شهر التراث تحت شعار " تامين التراث الثقافي "  تزامن وتنظيم يوم دراسي بالمناسبة  قالت مرداسي " يكتسي الاحتفال بشهر التراث الثقافي تحت شعار تامين التراث الثقافي أهمية خاصة حيث ستكون مناسبة لإبراز الاستراتيجية الوطنية  المنتهجة من قبل قطاع الثقافة بالتنسيق المحكم مع المصالح المختصة للمديرية العامة للأمن الوطني  وقيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للجمارك ومصالح القضاء في سبيل تأمين الممتلكات الثقافية .

وأضافت مرداسي  بالقول "إن الاحتفالية التي ستدوم شهرا كاملا  ستكون فرصة لشركاء القطاع من أجل الاستفادة من " دورات تكوينية خلال الشهر ويشمل الذي سيعرف تنظيم فعاليات ثرية ومتنوعة  تغطي مجمل ولايات الوطن  من قبل مديريات الثقافة الولائية والمؤسسات المكلفة بالتراث بالتنسيق مع  مصالح الوزارة ."

المصدر :   الاذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون