موسم الاصطياف والحج 2019 : إجراءات لتسهيل حركة المسافرين عبر المطارات والموانئ

أعطى وزير الأشغال العمومية والنقل, مصطفى كورابة, هذا الأحد, تعليمات خاصة للقائمين على تسيير المطارات والموانئ الجزائرية لتسهيل وتخفيف إجراءات دخول و خروج المسافرين تحسبا لموسم الاصطياف و كذا إجراءات تنقل الحجاج الى البقاع المقدسة.

و جاءت هذه التعليمات خلال اجتماع تنسيقي ترأسه الوزير تم خلاله بحث و مناقشة مختلف الإجراءات المتخذة للتحضير الجيد لموسم الاصطياف لسنة 2019 و كذا حركة تنقل حجاجنا الميامين  إلى البقاع المقدسة حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و شارك  في هذا الاجتماع, إطارات الإدارة المركزية والمدراء العامون لمؤسسة تسيير لخدمات المطارية بمطار الجزائر ووهران و قسنطينة وعنابة, بالإضافة إلى مدير العام لشركة الخطوط  الجوية الجزائرية و الرئيس المدير العام  لشركة  طيران الطاسيلي والشركة  الوطنية للنقل البحري للمسافرين .

  كما أعطى الوزير تعليمات  لتحسين نوعية الخدمات لاستقبال ضيوف الجزائر بصفة عامة والجالية الجزائرية  المقيمة  بالمهجر بصفة خاصة (من عمليات  شحن الأمتعة و سرعة  تسيير الرحلات) يضيف ذات المصدر.

كما ألح بالمناسبة على الاهتمام بالصيانة الدورية لمختلف المرافق  المطارية و المينائية والمحافظة على النظافة داخل هذه المنشآت.

الجزائر