الاتحاد العام للعمال الجزائريين يعقد مؤتمره الوطني الـ13 يومي 21 و 22 جوان المقبل

سيعقد الاتحاد العام للعمال الجزائريين مؤتمره الوطني الـ13 يومي الـ 21 و الـ 22 جوان المقبل، حسبما علم هذا الاحد من المركزية النقابية.
وقد قامت اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير المؤتمر الوطنيالـ13 بإعداد خارطة الطريق و التي ستنطلق اولى مراحلها ابتداء من يوم الـ4 ماي المقبل و ستخصص هذه المرحلة الاولى التي ستنتهي في 16 ماي لدراسة و تعديل القانون الاساسي و النظام الداخلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين (شرق، غرب، وسط، جنوب و فدراليات).
اما المرحلة الثانية المزمع اطلاقها من 12 الى 16 ماي فستخصص لاستكمال المشاريع التمهيدية لقانون الاساسي و النظام الداخلي للمركزية النقابية في حين ان المرحلة الثالثة المبرمجة من 18 مايالى 19 يونيو فمن شانها السماح بالخروج بمؤتمرين منتدبين للمؤتمر الـ13 و عقد مؤتمرات جهوية.
في حين ان المرحلة الرابعة و الاخيرة من خارطة الطريق المعدة من اللجنة الوطنية فتتضمن عقد المؤتمر الـ13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين.
و كان الامين العام للنقابة،عبد المجيد سيدي السعيد قد صرح بانه لن يترشح لعهدة جديدة.
وسبق له ان صرح على هامش اجتماع تنسيقي مغلق ضم اعضاء من اللجنة التنفيذية الوطنية للاتحاد ان "العهدة الحالية ستنتهي في الـ10 جانفي2020 الا اننا قررنا تقديم تاريخ تنظيم المؤتمر الوطني الـ13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين".
كما اوضح "اننا اتفقنا على انشاء لجنة وطنية لتحضير المؤتمر الـ13 التي ستعقد اجتماعا من اجل وضع الاليات و الاجراءات التحضيرية للمؤتمر و كذا التاريخ المحدد لانعقاده".
و خلص  سيدي السعيد الى التأكيد بانه تقرر بالإجماع خلال هذا الاجتماع التنسيقي الذي عقده اعضاء اللجنة التنفيذية للمركزية النقابية مواصلة احترام النظام الداخلي و القانون الاساسي للاتحاد العام للعمال الجزائريين.
الجزائر, سياسة