الدورة الدولية للأواسط : تأهل الجزائري ريحان للدور نصف النهائي

اقتطع الجزائري يوسف ريحان, تأشيرة التأهل إلى  الدور النصف نهائي للطبعة الـ 13 من الدورة الدولية للتنس"للأواسط" لمدينة  تلمسان, المتواصلة فعالياتها بميدان المنصورة في الفترة الممتدة من 21 الى 27  أفريل الجاري,عقب تفوقه على منافسه المغربي إسماعيل سعدي بنتيجة شوطين لصفر  (2-0) .

ففي مقابلة جرت في اتجاه واحد , فرض اللاعب الجزائري ريحان, المصنف في  المركز الـ 70 عالميا في فئة الأواسط, سيطرته المطلقة على الشوط الاول الذي  انهاه بنتيجة (6-0) قبل ان يواصل ثباته و ينهي الشوط الثاني بـ (6-2) .

وفي مقابلة الدور نصف نهائي, المقررة لهذا الجمعة , سيواجه ريحان  (المصنف على رأس المجموعة الأولى) , الاسباني ماكس الكالا غيري  (المصنف على رأس المجموعة الخامسة) .الذي فاز في المقابلة التي جمعته بالفرنسي  آلان ديشامب (المصنف على رأس المجموعة الرابعة).

ويعد يوسف ريحان , نائب بطل إفريقيا لفئة الأواسط, الجزائري الوحيد  الذي نجح في بلوغ هذه الأدوار المتقدمة من المنافسة, بعد ان توقف مشوار بقية  العناصر الجزائرية الـ 11 المشاركة ( 4 ذكور و 7 إناث) في الدور الأول و  الثاني .

وعرفت هذه الدورة مشاركة 76 لاعب و لاعبة يمثلون 24 دولة هي: الجزائر (البلد المضيف) و تونس, المغرب, مصر, بورندي, نيجيريا, الكاميرون, مدغشقر,  كينيا , اسبانيا, استراليا,  فرنسا,  السويد, ايطاليا, الدانمارك, سويسرا, رومانيا, بلجيكا, انجلترا, روسيا,  بولونيا, فنلندا, اليونان, هولندا. 

ومعلوم, أن الأدوار التصفوية لهذه الدورة المصنفة في الدرجة الثانية, كانت قد  جرت يومي الأحد و الاثنين الماضيين , في حين جرت مقابلات الجدول النهائي يوم  الثلاثاء.

رياضة, تنس