الدولي الجزائري بغداد بونجاح يتوج بلقب جائزة هداف البطولة القطرية

توج الدولي الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري بجائزة هداف دوري نجوم قطر لكرة القدم وذلك خلال فعاليات حفل جائزةالاتحاد القطري لكرة القدم لموسم 2018/2019 التي اقيمت  مساء الثلاثاء بالدوحة . 

وقد نال نادي السد القطري النصيب الاكبر بثلاثة جوائز حيث فاز بونجاح بجائزة الهداف والتي تحمل اسم (جائزة منصور مفتاح) بعدما سجل 39 هدفا في دوري نجوم قطر محققا رقما قياسيا جديدا في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد .

اما جائزة افضل لاعب في دوري نجوم قطر فقد فاز بها اكرم عفيف  لاعب السد ايضا حيث سجل 26 هدفا وحل في المركز الثاني مناصفة مع المغربي يوسف العربي لاعب الدحيل بقائمة الهدافين خلف بغداد بونجاح المتصدر.

ونال جائزة افضل مدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا  مدرب السد .

ويعد فيريرا أحد أهم المدربين في دوري نجوم قطر خلال السنوات والمواسم الماضية.. تولى مدرب السد مسؤولية تدريب هذا الفريق مطلع ديسمبر 2015، بعد رحيله عن الزمالك المصري، ونجح المدرب البرتغالي في قيادة الفريق في الفوز بثلاث بطولات (كأسي قطر وكاس  الأمير  للموسم 2016 / 2017، وكأس السوبر مطلع موسم 2017 / 2018، قبل أن يقوده هذا الموسم لتحقيق لقب الدوري.

وحقق السد نتائج وأرقاما جيدة خلال هذا الموسم تحت قيادة فيريرا في دوري نجوم قطر حيث إنه الفريق الوحيد الذي حقق 18 انتصارا وتعادل في 3 مباريات مقابل خسارة واحدة، ليحصل على 57 نقطة حصل بها على لقب الدوري العام وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.

كرة القدم, الفريق الوطني