كأس الجزائر/ الدور النهائي (رجال): المجمع البترولي يتوج بصعوبة أمام أمل سكيكدة 23-22

تمكن نادي المجمع البترولي من التتويج بكأس الجزائر في كرة اليد (رجال) للموسم 2018-2019،عقب فوزه''الصعب''أمام أمل سكيكدة بنتيجة(23-22)، الشوط الأول (11-13) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، هذا السبت، بالقاعة البيضاوية التابعة للمركب الأولمبي"محمد بوضياف"(الجزائر)، محرزا في ذات الصدد لقبه العشرين في تاريخه.

وتمكن''المجمع''من التقدم في النتيجة بعد دقيقتين من اللعب''3-1''، قبل أن يتمكن أبناء''روسيكادا''من العودة''3-3''بعد خمس دقائق من اللعب.

واصل بعدها''النادي البترولي''تقدمه في النتيجة بعد ربع ساعة من اللعب، حيث أضحت النتيجة لصالحه (8-6) ولكن نادي أمل سكيكدة قلب الموازين لصالحه في الدقيقة ال25،حيث أصبح متفوقا 13-9.

وتمكن رفقاء الحارس بوسمالة -الذي أنقد أمل سكيكدة من العديد من الأهداف- من إنهاء الشوط الأول لصالحهم 13-11.

بعد انطلاق الشوط الثاني، أبدى لاعبو''المجمع''رغبتهم الكبيرة في العودة في النتيجة، حيث تمكنوا من تعديلها والتقدم بسرعة ''15-13'' في ظرف 5 دقائق فقط.

رفض لاعبو أمل سكيكدة الاستسلام ، حيث قلصوا النتيجة إلى 15-14 في الدقيقة العاشرة ولكن خبرة تشكيلة''المجمع'' سمحت له التقدم من جديد 19-16 في الدقيقة ال20.

واصل رفقاء اللاعب بركوس الضغط على ''أبناء سكيكدة''، محافظين على تقدمهم خمس دقائق قبل نهاية اللقاء ب21-19.

لم يستسلم ''لاعبو روسيكادا''، حيث قلصوا النتيجة إلى 23-22 في الثواني الأخيرة، ولكن عامل الخبرة، جعل''المجمع البترولي''يخطف لقب الكأس.

وأبدى مدرب المجمع البترولي، رضا زغيلي، ''سعادته'' بالفوز الصعب بعد ضياعه لقب البطولة.

وقال زغيلي بعد صافرة الحكم النهائية: ''الحمد الله أنا جد سعيد بهذا التتويج أمام تشكيلة سكيكدية قدمت مردودا جيدا طيلة اللقاء. المقابلة لن تكن سهلة خاصة وأننا لم نقدم الكثير في الشوط الأول, ولكن في الشوط الثاني, تغيرت المعطيات لصالحنا. عليكم أن تعلموا أن فريقنا شاب وسنسعى للعمل من أجل تحقيق ألقاب أخرى عن قريب، أود أن أشكر كلا الفريقان على الروح الرياضية الكبيرة التي ظهروا بها طيلة اللقاء''.

ومن جانبه، عبر مدرب أمل سكيكدة، فاروق دهيلي، عن''حزنه'' بعد الهزيمة المسجلة في نهائي الكأس، رغم المردود الحسن الذي ظهر به لاعبوه خاصة خلال الشوط الأول.

وصرح دهيلي عقب نهاية اللقاء: ''أولا، أهنئ المجمع البترولي ولاعبيه على هذا التتويج. ولكن بكل صراحة، التحكيم كان تحت المستوى طيلة اللقاء ونادي مثل المجمع لا يحتاج لمساندة الحكام،اليوم وكما شاهد الجميع، لا أظن أن عامل الخبرة كان وراء الهزيمة ولكن طاقم التحكيم كان له الفضل في قلب الموازين لصالح المنافس، أنا جد متأسف لمستوى الحكام ولكن هذه الرياضة وأهنئ مجددا نادي المجمع وأشكر تشكيلتي على المردود والطموح في الفوز''، هذا ويخلف المجمع البترولي في سجل المنافسة، وفاق عين التوتة المتوج بكأس نسخة"2017-2018".

هذا الفوز هو الرابع للمجمع البترولي على نفس المنافس السكيكدي بعد نهائيات-2006 (32-26) و 2009 (34-21) و 2012 (31-27).

وينقذ المجمع البترولي موسمه بعد ضياع لقب البطولة الوطنية التي توج بها شباب برج بوعريريج.

من جهته، أخفق الأمل السكيكدي في مسعاه بالحصول على أول كأس له في تاريخ النادي. 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

رياضة, كرة اليد